الرصاص يرأس اجتماعا لمناقشة آلية تحصيل الإيرادات المالية وجهود تنميتها في مدينة البيضاء

الثورة نت – محمد المشخر

ناقش إجتماع بمدينة البيضاء اليوم برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، آلية تحصيل الإيرادات المالية في مدينة البيضاء وجهود تنميتها خلال الفترة الحالية..

وفي الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ورئيس اللجنة وزارة المالية لمتابعة الايرادت في المكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء زايد علي الحبيشي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، استعرض رئيس اللجنة وزارة المالية لمتابعة الايرادت في المكاتب التنفيذية في محافظة البيضاء زايد علي الحبيشي، مذكرة معالي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم، بشأن العجز في الموارد المحلية والمشتركة في محافظة البيضاء خاصة خلال العام الحالي 2022م،الذي أظهر وجود عجز عن الربط في الموارد المحلية وعجز في الموارد المشتركة بالمحافظة والذي سيؤثر سلبا على تنفيذ خطة المحافظة التنموية والاستثمارية وتنفيذ مشاريع خلال العام الحالي2022م.وكذلك،تقريراً عن الموارد المحلية والمشتركة بمدينة البيضاء وكذلك نتائج حصر الأوعية الإيرادية والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات المالية بمختلف أنواعه..

واضاف رئيس اللجنة وزارة المالية لمتابعة الايرادت بمحافظة البيضاء زايد علي الحبيشي بأن محافظة البيضاء قدمت مصفوفة مشاريع خدمية وتنموية خلال العام القادم، وهذا اعتمادات المشاريع التكلفة مرتبطة بالموارد المالية المحصلة من الجهات الايرادية بمحافظة البيضاء وعليكم بذل الجهود من أجل تنمية وتحسين الموارد المالية المحلية والمشتركة بمختلف أنواعها خلال الفترة الحالية.

فيما استعرض مدير مكتب المالية بمدينة البيضاء قاسم الشرفي، تقارير أداء المكاتب التنفيذية الايرادية بمدينة البيضاء ومستوى تحصيل الإيرادات وحصر أوعيتها والصعوبات وسبل معالجتها في مدينة البيضاء.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤى والتصورات الهادفة إلى معالجة أسباب ضعف تحصيل إيرادات المكاتب التنفيذية بمدينة البيضاء ومناقشة المشاكل التي تعيق عملية تحصيل الايردات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة..

وتطرق الاجتماع إلى جوانب القصور في تحصيل الإيرادات المالية بمدينة البيضاء في جميع أنواعها خلال العام الحالي وسبل تجاوزها بما يضمن تنمية الإيرادات المحلية والمشتركة وضبط آليات تحصيلها وحصر الأوعية الايرادية في مختلف أنواعها وإيجاد حلول مناسبة من شانها رفع نسبة الإيرادات..

وفي الاجتماع، أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على أهمية إطلاع الجميع بالمسؤولية في تحصيل الموارد بمدينة البيضاء، وتضافر الجهود لتجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان والحصار..لافتاً إلى أهمية وضع الخطط لتعزيز أداء المكاتب الإيرادية وبما يسهم في تنمية الإيرادات المالية بمدينة البيضاء..

وشدد الرصاص، على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الايرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة والاستفادة من الربط الشبكي لمتابعة الإشكالات أولا بأول واتخاذ التدابير الممكنة لتنمية الايرادات..

وحث المدير الرصاص، المكاتب الايرادية بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة على مضاعفة الجهود لتحصيل الإيرادات بمختلف أنواعها…مؤكدا استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود المكاتب المعنية بمدينة البيضاء لتنمية الموارد المحلية والمشتركة، ما يتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول لإيرادات مناسبة.

ونوه بجهود المكاتب التنفيذية بالمدينة التي حققت الربط خلال الفترة الماضية من العام الحالي، حاثاً بقية المكاتب التنفيذية بمدينة البيضاء على مضاعفة الجهود وتصحيح الاختلالات لتطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد المحلية والمشتركة بمدينة البيضاء..

حضر الاجتماع مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية بالمحافظة أيمن جمال إدريس وعدد من المسؤولين في المكاتب التنفيذية الايرادية بمدينة البيضاء

قد يعجبك ايضا