الاطلاع على سير العمل والتجهيزات الجارية بسوق نقم السمكي

الثورة نت|

اطلع وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس راجح طبقة، على سير العمل والتجهيزات الجارية بسوق نقم السمكي ومدى التزامه بالاشتراطات الفنية المطلوبة.

وأوضح الوكيل طبقة، أن الزيارة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للتسويق السمكي الحديث التي تتبناها وزارة الثروة السمكية ممثلة بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق بدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وأكد أهمية التزام أسواق بيع الأسماك بالاشتراطات الفنية والصحية وضبط الجودة للمنتجات السمكية .. لافتاً إلى التجهيزات التي يتطلبها السوق مع تنفيذ كافة الاشتراطات والمعايير المطلوبة وفقا للقانون واللوائح المنظمة لذلك.

وأشار إلى أن وزارة الثروة السمكية ستقدم التسهيلات لممارسي مهنة بيع الأسماك في إطار سعيها لإيصال المنتجات السمكية والبحرية إلى كافة مناطق أمانة العاصمة والمحافظات .. داعياً أصحاب رؤوس الأموال من المستثمرين إلى الاستثمار في القطاع السمكي الذي يُعد من القطاعات الواعدة.

من جانبه أكد مدير الجودة والشؤون الفنية بقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس نبيل الكوني، أن فريق الوزارة الميداني يتواجد في الأسواق على مدار الساعة لفحص ومراقبة جودة المنتجات السمكية لضمان سلامة المستهلك.

وذكر أنه سيتم تعيين مندوبين في سوق نقم السمكي للفحص بشكل مستمر بما يضمن سلامة وجودة المنتجات في السوق.

بدورهم أوضح القائمون على السوق أنه سيتم افتتاح السوق مطلع العام الميلادي .. مشيرين إلى أن السوق سيغطي احتياجات المواطنين من الأسماك بالمناطق الشرقية لأمانة العاصمة.

رافقه خلال الزيارة مدير عام الصيد التقليدي بوزارة الثروة السمكية المهندس خالد البناء وممثلو جمعية الرؤية التعاونية ومؤسسة أحرار اليمن.

قد يعجبك ايضا