مكتب الضرائب في البيضاء يدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب مصلحة الضرائب بمحافظة البيضاء اليوم والأطر التابعة له العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، وتحت شعار المسؤولية أمانة.

وأكد مدير عام فرع مصلحة الضرائب بمحافظة البيضاء الاستاذ حافظ علي الكبسي، أهمية المدونة لإرساء قواعد السلوك الإيماني وتنظيم العمل بين الرؤساء والمرؤوسين. .مشيراً إلى أن المدونة تعمل على تنظيم العمل وفق المعايير والمفاهيم التي تجسد القيم والمفاهيم الأخلاقية في إطار المنظومة الإدارية.

وأوضح المدير العام الكبسي، خلال كلمته التي ألقاها في فعالية التدشين في الإدارة العامة لمكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة أن مسؤولية الأفراد في أداء المهام المختلفة وتأكيداً للانضباط الوظيفي وضماناً لتفعيل آليات التواصل بما يسهم في تطوير العمل بكل إخلاص ومهنية وأمانة ووفقاً للضوابط والقواعد السلوكية، منوهاً أن المدونة منبثقة من القرآن الكريم والهدي النبوي والآداب الإسلامية الخالدة.

وحث جميع منتسبي وموظفي وكوادر مكتب مصلحة الضرائب بمحافظة البيضاء، على ضرورة التفاعل والالتزام بمضمون المدوَّنة، والحرصِ على تطبيقها وممارستها في الواقع العملي، واعتبارِها مرجعيةً أخلاقيةً مقدسة،

كما دعا الكبسي، إلى تفعيلِ دور الرقابة الذاتية التي تساهم في رفع شأن العمل الوظيفي وتُرسي أسس النزاهة بعيدًا عن المصالح الشخصية والأنانية في مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة والجهات التابعة له..

وتطرق إلى أن أبناء اليمن صمدوا وثابروا في الحفاظ على مؤسسات الدولة وثبت رجالها المخلصون بعد أن حاولت قوى الشر والعدوان تدميرها وتعطيلها وإفراغها من مضامينها..

من جانبه أكد مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي، أن إصدار المدونة يجسد حرص الدولة على المضي قدما في إقامة دولة مؤسسية من خلال ترسيخ الرقابة الذاتية الارتقاء بأداء الوظيفة العامة واستشعار المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية والواجب الديني والوطني.

وأشار إلى أن المدونة وثيقة مهمة لتطوير العمل الإداري والحد من الظواهر السلبية وتعزيز الإيجابيات وتحسين جودة العمل واستشعار المسؤولية ومكافحة الفساد وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة..

ولفت العواضي إلى أن اصدار مدونة السلوك الوظيفي في كافة مؤسسات الدولة يأتي لتحقيق وتنفيذ متطلبات بناء الدولة اليمنية الحديثة من أجل الارتقاء بالوظيفة العامة وخدمة المجتمع.

داعيا كافة موظفي مصلحة الضرائب بمحافظة البيضاء والجهات التابعة لها الى تعزيز الفعالية والارتقاء بالعمل والالتزام باقصى درجات الانضباط والالتزام بالمعايير الاخلاقية والمهنية أثناء تأديتهم لواجباتهم ومهامهم الوظيفية واستشعار المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية والواجب الديني والوطني.

وخلال التدشين جرى توزيع نسخ من مدونة السلوك الوظيفي واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بالمدونة والتوقيع عليها من قبل قيادة مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة ومدراء الإدارات والموظفين وكوادر بمحافظة البيضاء

تم التدشين بحضور  نائب مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة مالك محمد السبل ونواب المدير العام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وقيادة وكوادر وموظفي في مكتب مصلحة الضرائب بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا