لقاء بصنعاء لتدشين برنامج التدريب والتأهيل لقيادة وزارة الإرشاد ومكاتبها في المحافظات

الثورة نت|

عُقد بصنعاء اليوم لقاء موسع برئاسة وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب ناصر العجي، لتدشين برنامج التدريب والتأهيل لقيادة الوزارة ومكاتبها في المحافظات.

ناقش اللقاء الذي ضم نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي والوكيل الأول صالح الخولاني ووكيلي الوزارة العزي راجح وعبدالرحمن النعمي، ومدراء مكاتب الوزارة في المحافظات، أوضاع المكاتب وحصر الخطباء والمرشدين وإيجاد قاعدة بيانات لهم وتطبيق نماذج تقارير خطة وزارة الإرشاد وفق الرؤية الوطنية.

وفي اللقاء أكد وزير الإرشاد أهمية اللقاء لمناقشة أوضاع مكاتب الإرشاد في المحافظات وتقييم مستوى الأداء ومعالجة الصعوبات التي تواجه العمل الإرشادي.

ولفت إلى اهتمام قيادة وزارة الإرشاد بمكاتبها في المحافظات من خلال توفير احتياجاتها ومتطلباتها رغم شحة الإمكانات .. مشدداً على ضرورة تفعيل الدور الإرشادي للمكاتب وتحسين الأداء ومعالجة المعوقات.

وأشار الوزير العجي إلى أهمية الالتزام ببنود مدونة السلوك الوظيفي باعتبارها المرجع الأساسي لأداء الموظف .. مؤكداً أنه سيتم تقييم أداء المكاتب ومدى الالتزام بتطبيق المدونة.

من جانبه أوضح نائب وزير الإرشاد، أن اللقاء يأتي لتقييم أداء مكاتب الوزارة خلال الفترة الماضية وتدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي فيها والاستعداد لتدشين فعاليات الهوية الايمانية وذكرى ميلاد فاطمة الزهراء وجمعة رجب خلال الشهر المقبل.

وذكر أن وزارة الإرشاد عملت على تنفيذ المرحلة الأولى من قاعدة البيانات في مراكز المحافظات وسيتم استكمالها في بالمديريات ضمن خطة الوزارة للفترة المقبلة.

وحث الجميع على إعداد الخطط والأنشطة والبرامج ورفعها لقيادة الوزارة ليتم بلورتها وتجهزيها للتنفيذ بهدف تحسين أداء المكاتب ومنتسبيها.

بدوره استعرض وكيل قطاع الحج والعمرة النعمي، أهداف مدونة السلوك الوظيفي التي تُعد مجموعة من المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية، لتصحيح مفهوم الوظيفة العامة.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع تعليم القرآن الكريم محمد مانع، والوكيل المساعد لتعليم القرآن محمد الحميري.

قد يعجبك ايضا