تسليم مشروع إعادة ترميم خزان جبل حربي لمياه الشرب بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

سلمت السلطة المحلية بمدينة البيضاء اليوم موقع مشروع إعادة تأهيل وترميم خزان جبل حربي لمياة الشرب بمدينة البيضاء بتكلفة 8 مليون و399 ريال، وبتمويل الحكومة الهولندية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء.

وخلال التسليم أستمعا أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، من مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس سعيد أحمد نشوان، الي شرح حول مكونات المشروع المتمثل في اعادة تنفيذه وعزل الخزان من الداخل بمادة الابوكسي وإزالة التلبيس الداخلي والتلبيس الخارجي مع رشة اسمنتية وتركيب 4 محابس بوابه أبو 4 هنش وازاله سقف غرفة المحابس وصبها من جديد وكذلك تركيب أبواب خارجي للخزان وسلالم داخلية وباشراف فرع مؤسسة المياه والصرف بمدينة البيضاء ومدة التنفيذ خمسة وأربعين يوميا..

ويهدف مشروع مياة الشرب إلى توفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من 60 ألف نسمة من سكان مدينة البيضاء وما جاورها والذين يعانون من عدم توفير مياه الشرب للمواطنين..

وخلال التسليم أشار أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، الي أهمية مشروع إعادة تأهيل وترميم خزان جبل حربي بمدينة البيضاء لتوصيل مياه الشرب لسكان مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة والذي يعتبر من أهم المشاريع التنموية الخدمية التي سوف تنفذ في مدينة البيضاء..مؤكدين على أهمية هذا المشروع المستدام في تخفيف المعاناة في جانب مياه الشرب بمدينة البيضاء للمواطنين..

وأشادا، بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية واللجنة المجتمعية في تنفيذ هذا المشروع الحيوي لخدمة أبناء المدنية وتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب النقية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار تلبية احتياجات مدينة البيضاء من المشاريع الخدمية في مختلف القطاعات، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل بسبب استمرار العدوان والحصار، داعيا المستفيدين من المشروع إلى الحفاظ عليه بما يضمن ديمومته بمدينة البيضاء.

بدوره أوضح، رئيس اللجنة المجتمعية لمشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء أحمد سالم امواس، أن المشروع سيساهم في رفع معاناة المواطنين من خلال توفير احتياجاتهم من مياه الشرب النظيفة بمدينة البيضاء.. ودعا الصندوق الاجتماعي للتنمية لتنفيذ المزيد من مشاريع الضرورية التي تحتاجها المديرية ومنها مشاريع المياه والحواجز المائية.، مثمنا في الوقت ذاته جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية والجهات المنفذة الإشرافية على المشروع بمدينة البيضاء.

رافقة خلال التسليم مدير عام مكتب الهيئة العامة الأراضي بالمحافظة محمد حمود الظرافي وضابط المشروع في الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس علي الحرازي واستشاري المشروع المهندس محمد أحمد السنباني ورئيس للجنة المجتمعية لمشروع مياه مدينة البيضاء أحمد سالم امواس ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وأعضاء اللجنة المجتمعية لمشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا