اجتماع بصعدة يناقش الوضع الإنساني في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع للمنظمات والجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني بمحافظة صعدة اليوم، الوضع الإنساني بالمحافظة.

وفي الاجتماع، أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، ضرورة ايجاد عمل ملموس في الميدان وفق الامكانيات المتاحة على صعيد مساعدة المجتمع وتلمس احتياجاته، مشيراً إلى أهمية تنمية المؤسسات المحلية وتوطين العمل الإنساني.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية، محمد حسين بيضان، أهمية مناقشة المشاريع المتعثرة، مشدداً على ضرورة التركيز على الدعم التنموي بدلا من الطارئ.

وقال إن فرع المجلس الانساني وقيادة السلطة المحلية سيكونون عونا للمنظمات وتسهيل كل ما من شأنه تقديم الخدمة الانسانية للمجتمع.

فيما أشار مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن، سجاد محمد ساجد، إلى أهمية مناقشة الأوضاع الإنسانية والمشكلات التي تواجه العمل الإنساني، مثمنا جهود المجلس الإنساني على ما يقدمه من تسهيلات.

وثمن جهود السلطة المحلية على تسهيلاتها لنقاط الوصول لتنفيذ العمل الإنساني.

واستعرض الاجتماع مداخلات مسؤولي فروع المنظمات والمؤسسات والجمعيات حول مشاريعهم وأولوياتها.

من جهة ثانية قام الحملي وبيضان بالنزول الميداني لعدد من القطاعات الحكومية، واطلعوا على حجم الدمار الذي ألحقه العدوان بالمنشآت المدنية.

حيث زاروا الصالة الرياضية وجامعة صعدة والاصلاحية المركزية وهيئة المستشفى الجمهوري، واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح عن الوضع الراهن و الأضرار التي ألحقها العدوان بالمنشآت.

قد يعجبك ايضا