مركز الزاهر للغسيل الكلوي بمدينة البيضاء ينفذ 15 ألف و448 جلسة غسيل خلال العام الحالي 2022م

الثورة نت| محمد المشخر

قدم مركز الزهراء للغسيل الكلوي الخيري المجاني في مدينة البيضاء 15 ألف و448 جلسة غسيل خلال العام الحالي2022م.

وأوضح مدير المركز الدكتور علي عبدالاله السيد، أن نحو 40 مرضى يتلقون جلسات الغسيل يومياً بشكل منتظم إلى جانب الحالات اليومية الطارئة للمرضى من محافظة البيضاء والمحافظات المجاورة.. موضحا أن عدد مرضى الغسيل الكلوي من مرتادي المركز من يناير وحتى ديسمبر من العام الجاري 2022م.يبلغون نحو 15 ألف و448 مريض مابين 35 الي 40مريض يوميا، من مديريات محافظة البيضاء والمحافظات المجاورة. وبلغت عدد

الجلسات شهرياً للمرضى 1200جلسه،خلال العام الحالي 2022م.ويتسع لـ 10 أجهزة جاري العمل فيهن و15أجهزة متوقفة عن الخدمة..

وبين الدكتور السيد، أن المركز يستقبل يومياً نحو خمس حالات طارئة إلى جانب المرضى الثابتين في محافظة البيضاء..لافتا إلى أن المركز يحرص على إجراء ما لا يقل عن جلستي غسيل أسبوعيا لكل مريض..لافتا إلى المعوقات التي تواجه أداء سير عمل المركز واحتياجاته للمحاليل والمستلزمات الطبية وتوفير المشتقات النفطية وغيرها.

فيما لفت مدير مركز الغسيل الكلوي الخيري المجاني بمدينة البيضاء، إلى تزايد أعداد المترددين على المركز من مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة..منوها بجهود وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة وتعاون منظمة الصحة العالمية في توفير احتياجات المركز في ظل تداعيات الظروف الراهنة.

وذكر أن خدمات مركز الزهراء للغسيل الكلوي الخيري المجاني بمدينة البيضاء تسير حاليا بصورة منتظمة رغم حاجته لمزيد من الدعم لمواجهة تزايد المرضى في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار..مشيرا إلى أنه تم انشاء وتجهيز مبني الدور الثاني التابع لمركز الغسيل الكلى الخيري المجاني وتم تجهيز وتأثيثه المكون من 13سريرأ،منها 4 أسره قسم فيروسات B وفيوس C وأثنين اسره قسم عنايه مركزه وسبعة أسره اضافيه للمرضۑ دون الفيروسات في محافظة البيضاء.

وناشد المرضى في مركز الغسيل الكلوي الخيري المجاني بمدينة البيضاء قيادة وزارة الصحة العامة والسكان وقيادة محافظة البيضاء وكافة المنظمات الدولية والإنسانية بضرورة المساهمة ودعم  المركز من خلال توفير المحاليل والمستلزمات الطبية والمشتقات النفطية مادة الديزل، من أجل تقديم الخدمات الطبية للمرتدي المركز بالمحافظة، وحثها للإسهام في توفير ما يمكن لمواصلة العمل المركز الطبي الخيري المجاني.. داعيا الى الاسهام الفاعل من القطاع الخاص في مجال توفير الرعاية الصحية لضمان استمرار تقديم الخدمات في مركز الغسيل الكلوي الخيري المجاني بمدينة البيضاء .

وأشاد المرضى في الدعم الذي يقدمه رجل الأعمال والخير السيد صالح محمد باعش من خلال إنشاء ودعم المركز الخيري المجاني بخمسة وعشرون وحدة غسيل كلوي منها خمس وحدات للأطفال، معربا عن أمله باستمرار دعمة السخي ورعاية المركز ،لاسيما في جانبي المحاليل والتأهيل للكادر الطبي بالمركز .

حذر مرضى مركز الزهراء للغسيل الكلوي الخيري المجاني بمدينة البيضاء من توقف خدمات المركز على خلفية نفاذ أدوية ومواد ومستلزمات الغسيل الكلوي، من الأدوية وعدم توفير المشتقات النفطية مادة الديزل ومناشدين كافة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن لتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية الطارئة لإنقاذ حياة مرضى في محافظة البيضاء…

قد يعجبك ايضا