تدشين حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في المحويت

الثورة نت|

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة المحويت بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة حملة تحصين الثروة الحيوانية، ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والطفيليات الداخلية والخارجية بتمويل من منظمة الاغذية والزراعة ( الفاو ).

تستهدف الحملة على مدى 15 يوماً 430 الف رأس من الأغنام والماعز في مختلف المديريات عبر 29 فريق مجهزا باللقاحات والمختصين في الجانب البيطري.

وفي التدشين أكد مدير مكتب المحافظ احمد مروان، إلى أهمية الحملة التي تركز على مكافحة أهم الأمراض الفيروسية والطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الأغنام والماعز وتشكل تهديدا للثروة الحيوانية … مشيداً بمستوى الإعداد للحملة خاصة مع الوضع الراهن في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث الفرق الميدانية على بذل الجهود للوصول إلى القرى والعزل وتحصين المواشي والأغنام.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة محمد الجرادي, أنه سيتم خلال الحملة معالجة بيطرية للأمراض الأخرى التي قد تظهر على الحيوانات أثناء عملية الفحص والمعاينة.

وذكر أن الحملة تتضمن توعية مجتمعية بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها ، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الحيوانات … حاثا المواطنين على التعاون مع الفرق الميدانية لضمان إنجاح الحملة.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور امين حبيش واحمد الحاصبي مدير ادارة الصحة الحيوانية بمكتب الزراعة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا