اجتماع لجنة إجازة المحاسبين القانونيين بوزارة الصناعة

الثورة نت|

ناقشت لجنة إجازة المحاسبين القانونيين بوزارة الصناعة والتجارة، في اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، عبد الفتاح الذويد، عددا من المواضيع المتعلقة بالمهنة وسبل تطوير أعمال تدقيق ومراجعة الحسابات في اليمن.

واستعرضت اللجنة النتيجة الأولية لامتحانات المتقدمين للحصول على إجازة محاسب قانوني (دور نوفمبر 2022م)، والذي تقدم فيها للامتحان عدد 283 محاسبًا نجح منهم في امتحان الإجازة 51 محاسبًا.

ووافقت اللجنة على إعلان النتيجة، وفتح باب التظلم لمن يريد من المتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق في تجاوز بعض مواد الامتحان.

وفي الاجتماع، أكد وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، أن الوزارة ستقوم بتقييم وتصنيف المحاسبين القانونيين باعتبارهم عونًا للدولة والمجتمع على صعيد الرقابة على الشركات والمؤسسات التي يتولون مراجعة حساباتها.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتأهيل المحاسبين بما يسهم في تطوير الأداء ورفع كفاءة العمل المحاسبي باتجاه تطوير أعمال المراجعة والتدقيق بالشكل الصحيح.

حضر الاجتماع مدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات بالوزارة، عبد الله هايل، ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين، أمين الشامي، ورئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة بجامعة صنعاء، الدكتور محمد سعيد الحاج، وممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، خالد احمد جمعان.

 

قد يعجبك ايضا