مؤسسة موانئ البحر الأحمر تواصل تنفيذ صيانة عدداً من اللنشات البحرية في ميناء الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تنفذ الإدارة العامة للشؤون الفنية بالتعاون مع الإدارة العامة للعمليات البحرية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية حالياً صيانة عدداً من اللنشات البحرية بمنزلق العائمات البحرية في ميناء الحديدة وفق برنامج الصيانة للعام 1444هـ.

وأوضحت الإدارة الفنية بالمؤسسة أنها بصدد استكمال أعمال صيانة اللنش “حجة” المطمور تحت خط الماء من محابس وشبكات تبريد والدفة وانظمة التشغيل ونظام السكان والرفاصات بالإضافة إلى سطح اللنش وجميع الطبلونات والتمديدات للمنظومة الكهربائية والتي بدأت مطلع يونيو العام الجاري.

وأشارت إلى أنه يجري ايضا إستكمال صيانة سطح وبدن اللنش “أبوعلي” من خلال إستبدال الواح التصفيح التالفة بأخرى جديدة وادخاله للخدمة.

ولفتت إلى أن من ضمن الأعمال المنفذة صيانة وتوضيب ماكينة الكمبوستر أطلس (137) الذي يقوم بعملية الرش للسنبلاس “النفخ الرملي” على بدن اللنشات البحرية المراد صيانتها لتصفيتها من الأحشاء العالقة والصدأ المتراكم، وكذا ترميم مبنى المنزلق “الونش” بعد تعرضه للأضرار نتيجة استهداف المنزلق من قبل قوى العدوان في الـ27 من مايو 2018م.

كما تتم الصيانة الضرورية والطارئة للكرين العائم بالمنزلق بحسب الامكانيات المتاحة في ظل الحصار المفروض على موانئ المؤسسة من قبل دول العدوان ومنعه استيراد قطع الغيار التي تتطلبها معدات وآليات العملية التشغيلية وصعوبة نقل الكرين لحوض مناسب خارج الوطن.

وأكدت الإدارة الفنية في تصريح لـ”الثورة نت” الأهمية التي تمثلها أعمال الصيانة للعائمات واللنشات البحرية للحفاظ على جاهزيتها واستمرارية عملها في الارشاد والقطر وغيرها.

وأشادت بحرص قيادة المؤسسة على متابعة وتنفيذ الصيانة الدورية للآليات والمعدات التابعة لموانئ المؤسسة لضمان عدم توقفها واستمراريتها في الخدمة.

قد يعجبك ايضا