اختتام دورة لـ 42 فارسا تنمويا في مديرية الطيال بصنعاء

الثورة نت|

اختتمت بمديرية الطيال محافظة صنعاء، اليوم، دورة تدريبية لـ 42 فارسا تنمويا، نظمتها الجمعيات التنموية الاجتماعية بالمديرية.

هدفت الدورة في ستة أيام بالشراكة مع جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض والسلطة المحلية بالمديرية واللجنة الزراعية، تعريف المشاركين من منطقتي جبل اللوز والسحامية، بأساسيات ومبادئ تحريك العمل التنموي.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي، استعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، فرص تحقيق التنمية المحلية ومسئوليات فرسان التنمية في تحفيز المبادرات المجتمعية.

فيما أكد مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، أن متطوعي فرسان التنمية شركاء فعليين في الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

بدورها أشاد منسق مؤسسة بنيان في القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء، عبدالحفيظ حصن، أن الدورة تأتي ضمن عدد من الدورات التنموية التي تستهدف مناطق مديريات القطاع بهدف تفعيل العمل التنموي والمبادرات المجتمعية.

وفي اختتام الدورة التي حضرها ممثلو الجمعيات المحلية وجمعية القطاع الشرقي وقيادات مجتمعية، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

 

قد يعجبك ايضا