بنيان تختتم دورات التصنيع الغذائي المنزلي لأسر الشهداء والجرحى والمرابطين

الثورة نت|

اُختتمت بصنعاء اليوم دورات التصنيع الغذائي المنزلي لأسر الشهداء، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

استهدفت الدورات التي استمرت 23 يوماً تعريف 60 متدربة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين مهارات التمكين الاقتصادي، لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وفي الفعالية أشارت رئيس قطاع المرأة في مؤسسة بنيان سارة جحاف، إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد والوفاء لتضحيات الشهداء والاعتزاز بما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

ولفتت إلى أن اهتمام المؤسسة بأسر الشهداء يأتي عرفاناً ووفاء لتضحيات ذويهم الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض وسيادة القرار الوطني، وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في تحريك طاقات المجتمع لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشادت جحاف، بجهود حرائر أسر الشهداء في استمرار البذل والعطاء والمشاركة المجتمعية في البناء والتنمية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.

وفي الفعالية أُلقيت كلمتان عن جمعيتي بني الحارث ومعين، أكدتا حرص الجمعيات على دعم ورعاية أسر الشهداء من خلال دورات التدريب والتأهيل لرفع كفاءة المرأة اليمنية وتمكينها اقتصادياً ودعم المشاريع الصغيرة والأصغر بهدف استمرارية الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الاختتام تم تكريم أسر الشهداء المنتجة وتقديم فقرات متنوعة، أشارت إلى الوفاء لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في ميادين العزة والكرامة.

 

قد يعجبك ايضا