وزارة المياه تنظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت|

أحيت وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، اليوم، الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ بفعالية خطابية تحت شعار ” الأمة التي تعشق الشهادة لا يبقى في يد أعدائها شيء يمكن أن يخيفها”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة أحمد العليي، حيا وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أسر وذوي الشهداء على العطاء والتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى أن الشهداء الذي سارت مواكبهم يومياً خلال سنوات العدوان في مختلف مناطق اليمن، امتلكوا الحب والوفاء للأمة ولم يفوتهم أن يكونوا في طليعة الرافضين للعدوان .. وقال” إن الشهداء تفهموا معاني الإخلاص والفداء والتضحية، وانطلقوا في مواجهة العدو من مشروعية قرآنية، لم تخدعهم أو تؤثر فيهم الشعارات والمغريات الزائفة”.

واعتبر الوزير الشرماني، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، وفاءً وعرفاناً بما سطره الشهداء من تضحيات وبطولات أسطورية .. وأضاف” عندما نتذكر الشهداء ونجلهم، نحث أنفسنا على السير على خطاهم والاهتمام بما تركوه من عناوين في البذل والعطاء والشجاعة والسخاء، إيماناً منا بأن نهج الشهادة هو نهج الأنبياء والأولياء”.

ولفت إلى أن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بإحياء سنوية الشهيد، يعبر عن العرفان بمواقف شهداء الوطن والقوات المسلحة في مختلف جبهات العزة والكرامة .. مؤكداً الوقوف إلى جانب ذوي وأسر الشهداء وتوفير سبل العيش والحياة الكريمة لهم، والاعتزاز بالتضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى البغي والاستكبار العالمي.

وتطرق وزير المياه والبيئة، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، ستبقى بصمة خالدة في وجدان اليمنيين، يتذكرون خلالها عطاء الشهداء وبطولاتهم وتضحياتهم المشرقة والتي سيسجلها التاريخ بأحرف من نور في أنصع صفحاته.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، ووكلاء وزارة المياه لشؤون البيئة محمد الوادعي وهيئتي الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني وحماية البيئة عابد طاووس، أشار الناشط الثقافي أحمد الخزان إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد.

وأوضح أن تضحيات الشهداء، أثمرت عزة وكرامة ونصراً وتمكيناً وحافظت على الهوية الإيمانية .. وقال” حينما تركت الأمة فريضة الجهاد، تسلّط عليها الأعداء واستطاعت قوى الهيمنة والاستكبار النيل من خيراتها وثرواتها وأمنها واستقراره، وأصبحت أمة ضعيفة”.

وحث الخزان الجميع، على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتوفير الرعاية الكاملة لهم، نظير تضحيات الشهداء من أجل الدين والوطن واستقلال القرار اليمني.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد وأناشيد وفقرات من التراث الشعبي لفرقة دار الأيتام وتكريم أسر وذوي الشهداء من منتسبي وزارة المياه والبيئة وهيئاتها ومؤسساتها.

عقب ذلك افتتح وزيرا المياه والبيئة المهندس الشرماني والدولة العليي ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف بادر معرض صور شهداء وزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها.

وعبر الشرماني والعليي وبادر عن التحية والإجلال للشهداء العظماء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن، وجاهدوا بأنفسهم، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة.

حضر الفعالية مدراء عموم مشروع المدن الحضرية محمد المقرمي وطوارئ المياه والإصحاح البيئي عبدالكريم الأخرم وهيئة الموارد المائية بصنعاء مصطفى الشهاري وعدد من المسؤولين بوزارة المياه وهيئاتها ومؤسساتها.

قد يعجبك ايضا