مناقشة التعاون العلمي بين جامعة الحديدة والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد احمد الأهدل مع مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة الدكتور عصام سلطان الحاج اليوم، سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والمركز.

وتطرق اللقاء بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث، الى الجوانب المتصلة بتحرير اتفاقية تعاون مشترك بين الجانبين بحيث يتم التطبيق العملي لطلاب الجامعة في التخصصات الطبية في معامل وقاعات المختبرات وإجراء الفحوصات لأعضاء التدريس بالجامعة مجانا نظير التأهيل العلمي والأكاديمي للعاملين في المختبرات.

وفي اللقاء الذي  أكد الدكتور الأهدل، حرص الجامعة على توسيع مجالات التعاون مع مختلف المؤسسات الاكاديمية والعلمية خاصة ما يتعلق بالتدريب والدراسات العليا والاستفادة من المعامل والمختبرات.

وأشار إلى أهمية التشبيك بين الجامعة والمركز  في المجال التطبيقي للطلاب والدراسات العليا “ماجستير” بالكليات الطبية.

وكان رئيس الجامعة ونائبه اطلعا على الأقسام بالمركز واستمعا من مدير المركز الدكتور عصام سلطان الحاج إلى شرح مجمل حول القاعات التدريبية والأقسام التي يتضمنها المركز وتضم الفيروسات والكيمياء الحيوية السريرية وفحوصات الهرمونات وأمراض الدم والطفيليات والبكتيريا والأحياء الدقيقة والميكروبيولوجي وPCR.

حضر اللقاء والزيارة مديرو مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة الدكتور عبدالله النهاري، وادارتي  الدراسات العليا ذي يزن الرمانة والمتابعة أباذر الحوائجي.

قد يعجبك ايضا