احياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل اللواء صالح الوهبي بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أقيمت في محافظة البيضاء اليوم فعالية الذكري السنوية الأولى لرحيل مؤسس كتائب الوهبي الشيخ للواء صالح بن صالح حسين الوهبي وبرعاية قائد كتائب الوهبي للواء بكيل صالح الوهبي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلاً المحافظة صالح المنصوري وناصر الريامي، أشاد وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، بمناقب الفقيد الوطنية، حيث كان من أبرز القيادات التي عملت خلال مسيرة حياتهم بإخلاص وتفان، في خدمة المجتمع وإصلاح ذات البين.

وأشار الوكيل الجمالي، إلى أدوار الفقيد الوهبي مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في تحرير محافظة البيضاء من عناصر القاعدة وداعش، حيث قدّم أحد أبنائه شهيداً في الدفاع عن الأرض والعرض.

ولفت الجمالي، إلى أن الفقيد الوهبي، كان مثالا للقائد الناجح في تنفيذ كل ما أسند إليه من مهام في جميع المناصب التي تقلدّها وآخرها قائداً لكتائب الوهبي بمحافظة البيضاء.

وأكد وكيل محافظة البيضاء، أنه برحيل اللواء صالح الوهبي خسر الوطن والقوات المسلحة أحد أبرز القادة المخلصين المدافعين عن ‎اليمن وسيادته واستقلاله…داعيا الجميع إلى الإقتداء بأخلاق الفقيد والاستفادة من مناقبه في دماثة خلقه وتنفيذه كل المهم الموكلة إليه بكل تفاني وإخلاص.

من جانبه أشار وكيل محافظة شبوة أحمد سالم الجنيدي، الى أن فقيد الوطن الوهبي كان من الهامات الشامخة والراسخة والتمكنة في مهامها وأسلوب الادارة في التعاطي مع القضايا المجتمعية ومساندة الجيش واللجان الشعبية واستمرار رفد الجبهات في مواجهة العدوان وأدواته..ومنوها بالمواقف البطولية المشرفة في الصمود والاستبسال للتصدي للمخططات الإرهابية التدميرية لتحالف العدوان الغاشم..

ولفت إلى أن اللواء فقيد الوطن والقوات المسلحة الوهبي، قدم ماله وأولاده فداء للوطن وقضيته العادلة

وأكد الوكيل الجنيدي، أن الفقيد الوهبي، كان مثالا للقائد الناجح في إدارة الأمور وتنفيذ كل المهام في جميع المناصب التي تقلدّها وآخرها قائداً لكتائب الوهبي بمحافظة البيضاء.

بدورة أشار نجل الفقيد العميد ناجي صالح الوهبي، إلى المكانة التي كان يحتلها الفقيد ودوره كشخصية وطنية وقيادي عسكري وقبلي بارز وحصيف حمل في داخله هم الوطن والأمة ..

وقال إن والده الفاضل شخصية وطنية رائدة تمتعت بصفات وسجايا قل نظيرها،وأن سيرته وصفاته ستظل كتابا مفتوحا نستلهم منه الدروس والعبر وحب الوطن أرضا وأنسانا وأن الحضور اليوم كان عبارة عن أستفتاء جماعي شاهد على المكانة الرفيعة العالية التي أحتلها الوالد العزيز رحمه الله في نفوس الجميع دون أستثناء .

وقدم الشكر والعرفان لكل الحشود التي أتت من مختلف مديريات المحافظة واللجان العاملة والجنود المجهولين وكل من تعاون وساهم في أنجاح فعالية المناسبة..

كما تضمن الحفل أستعراض فلم وثائقي مؤثر للغاية حيث تناول الفلم حياة الفقيد وإنجازات في العمل السياسي والعسكري والجهادي والقبلي بالمحافظة.

وتطرق لعدد من الإضاءات التي شهدتها حياته ومسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية والكفاح بالمحافظة وحتي الخامس عشر من ديسمبر الماضي2021م وبعمق المحبة التي سكنت قلوب الناس الكبار والصغار من أبناء محافظة البيضاء وغيرها من المحافظات وإنشاء الله سوف يتم استكمال مشروع الفلم الوثائقي الرائع في عدة أجزاء وثائقية سوف توزيع عليكم لاحقا عبر مواقع التواصل الإجتماعي وشبكة الإنترنت..

وفي ختام الحفل الذي ألقيت فيه عدد من القصائد الشعرية المعبرة. .حضر الاحتفال رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم مديريات المحافظة ومدير عام مديرية الوهبية نجل الفقيد الشيخ مجاهد صالح الوهبي ومدير عام مديرية الصومعة الشيخ عبدالكريم حسين الرصاص ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات والمؤسسات والمصالح الحكومية بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمشائخ والعقال والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء وقبائل حاشد من مديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا