خفر السواحل في البحر الأحمر يُحيي الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية اليوم وتحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” فعالية خطابية ومسرحية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لعام 1444هجرية.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أشاد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بالبطولات وتضحيات التي قدمها رجال الجيش، في الدفاع عن الدين والأمة وكرامتها..

مؤكدا أهمية إحياء ذكرى الشهداء لتعزيز ثقافة التضحيات والجهاد والاستشهاد للدفاع عن الوطن وسيادتة.. مشيدا بالجهود التي يبذلها رجال خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية في حماية المياه الإقليمية اليمنية ومكافحة مختلف الجرائم، والقرصنة البحرية على طول سواحل البحر الأحمر.

فيما أشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحل اللواء فضل محمد عبدالنبي الى أهمية إحياء هذه الذكرى السنوية   للتذكير بمعركة الوطن وقضيته العادلة التي راحت ضحيتها قوافل من الشهداء من ابطال رجال الوطن..

مؤكدا أن الشعب اليمني بكافة شرائحه الاجتماعية ماضٍ خلف قيادته الحكيمة لتحقيق مزيد من الانتصارات في مختلف الجبهات في الدفاع عن الوطن والتصنيع العسكري، إلى جانب الجبهة الاقتصادية..

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سباء نصر الدين عامر، إلى أهمية هذه الفعالية التي نستذكر من خلالها بطولات أشرف الرجال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة للدفاع عن الدين الوطن والعرض.

مستعرضا جانب من الفتن والمؤتمرات التي تحاك ضده الوطن من دول الاستكبار والطغيان، وما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل أفشال، هذه الفتن والمؤامرات، واستطاعوا تحقيق العديد من الانتصارات العظيمة وفي مختلف المجالات.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي والقائم بأعمال مدير عام قطاع خفر السواحل العقيد طه حسين الكبسي أشار مدير التوجية المعنوي بخفر السواحل بقطاع البحر الأحمر مجيب الجبري. ببطولة شهداء الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وكرامته..مؤكدا على أهمية أستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، والسير على  نهجهم في الدفاع عن الوطن.

تخلل الفعالية بحضور العميد رياض صلاح بلذي مدير شبعة الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة، ومدير الاتصالات بالقطاع محمد فضائل، أوبريت لفرقة الصماد وعرض مسرحي، وقصيدة شعرية للشاعر إيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا