مجسم لفلسطين في قلب صنعاء

 

الثورة /
تنفذ الوحدة التنفيذية لانشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة صنعاء حاليا مجسم خارطة كامل التراب الفلسطيني في أحد أهم الشوارع والتقاطعات الرئيسية بالعاصمة
وتبلغ مساحة المشروع الذي يجري انشاؤه بتمويل واشراف من قبل صندوق النظافة والتحسين بالأمانة في تقاطع الستين حدة “جولة المصباحي” 10.4 متر عرض، 9 متر ارتفاع ، ويشمل مساحات مرئية ذات مدلول بصري جمالي ترتسم عليها خارطة فلسطين من النهر للبحر مبينة أسماء المدن الفلسطينية، ويتوسط خريطة المشروع عمودان رئيسيان يحمل الأول شعار الصرخة. والثاني محور المقاومة
ويهدف المشروع كما يؤكد المختصون إلى تعزيز الارتباط الفكري والثقافي للمواطن اليمني بمقدساته ورسم وعيه المنبثق من هويته الإيمانية التي تؤكد على ما تمثله فلسطين من ارث معنوي اسلامي لايمكن التنازل عنه أو تمرير عمليات تهويده.
وازاء هذه المبادرة عبرت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني للشعب اليمني ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.
وقال ممثل حركة الجهاد في اليمن احمد بركة في رسالة شكر وتقدير إلى امين العاصمة حمود عباد أن بناء مجسم لفلسطين في العاصمةصنعاء هو تأكيد على تأدية الأمانة وإيصالاً للرسالة والإسهام في بقاء فلسطين قضية مركزية في فكر ووجدان الشعب اليمني العظيم.

قد يعجبك ايضا