قوات النجدة في الحديدة تنظم فعالية خطابية بذكرى الشهيد السنوية

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1444هـ، وافتتاح معرض صور شهداء النجدة.

وفي الفعالية بحضور المحافظة محمد عياش قحيم ، أوضح وكيل اول المحافظة أحمد البشري، أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد تعكس الوفاء للشهداء والاقتداء بنهجهم وتضحياتهم.

وأشار إلى أننا بإحياء الذكرى نعيش مع مدرسة عظيمة في الفداء والتضحية، ونتزود منها بثقافة الجهاد والإستشهاد في سبيل الله، لافتا إلى أن العدو أصبح اليوم بائس من مواجهة الشعب اليمني بعد ثمان سنوات من الفشل في جبهات القتال.

وقال البشري : كل شهيد له بصمة واضحة ، وكل شهيد يعد مدرسة ، وكل شهيد يحكي عن قصة من الثبات والإباء والصمود في مواجهة العدوان.

وأشار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في رعاية أسر الشهداء والسير على دربهم ، منوهاً بعظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة.

ونوه وكيل المحافظة بصمود قوات النجدة في المحافظة ودورهم الكبير وحضورهم الواسع في جبهات القتال والتصدي لقوى العدوان.

وفي الفعالية بحضور مديري دائرة الإستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي والمرور العقيد علي العياني والإصدار الآلي العقيد أحمد العجاء والبحث الجنائي العقيد صادق الزايدي ونائبي مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي والعقيد عمر المقبلي ، اعتبر نائب قائد فرع النجدة العقيد صادق قوارة، ذكرى سنوية الشهيد محطة مهمة لاستحضار الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد أهمية تخليد تضحيات وبطولات الشهداء وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد والتذكير بمسؤولية الجميع تجاه أسر الشهداء ورعاية ذويهم.

وعقب الفعالية إفتتح المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري معرض صور شهداء قوات النجدة الذين سقطوا في جبهات البطولة والشرف.

وأشاد المحافظ قحيم بثبات قوات النجدة ووقوفها في خندق واحد إلى جانب ابطال القوات المسلحة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدوره أوضح قائد قوات النجدة العقيد بدر الدين المراني أن إحياء ذكرى الشهيد وتنظيم معرض لشهداء قوات النجدة يعتبر عرفانا ووفاءً لما قدمه أبطال النجدة من تضحيات في سبيل عزة وكرامة الوطن، لافتا إلى أهمية تبني برنامج لرعاية أبناء وأسر الشهداء والإهتمام بهم بشكل مستمر.

تخللت الفعالية بحضور نائب مدير إدارة الإعلام الأمني بأمن المحافظة حسين الضياني، فقرة إنشادية وقصيدة للشاعر محمد مفلح وتكريم أسر الشهداء من منتسبي قوات النجدة بعمران.

حضر الفعالية وافتتاح المعرض مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبد الرحمن الصائغ ونائب مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة جلال المحويتي.

قد يعجبك ايضا