الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

تدشين مبادرة مجتمعية لبناء حاجز في المحويت بتكلفة 55 مليون ريال

الثورة نت|

دشنت السلطة المحلية والجمعية التعاونية لمنتجي الحبوب بمديرية جبل المحويت اليوم العمل في مبادرة بناء حاجز مائي بمنطقة الضيق بعزلة الأحجول بتكلفة 55 مليون ريال.

وفي التدشين أوضح مدير عام المديرية خماش حبيش والمدير التنفيذي للجمعية ابراهيم الغويدي، أن المشروع ينفذه فرسان التنمية والمتطوعون بالمنطقة ودعم ومساندة اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووحدة التدخلات المركزية.

وأشارا إلى أن المشروع سيسهم في نهضة القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة المجاورة للمشروع والاستفادة منها في زراعة محاصيل الحبوب لدعم الإقتصاد الوطني والسعي لتخفيض فاتورة الإستيراد والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأكد حبيش والغويدي، حاجة المديرية للاستفادة من مياه الأمطار والسيول بعمل كرفانات وحواجز مائية لتغذية مخزون المياه الجوفية، لافتين إلى أهمية الجانب التوعوي والإرشاد الزراعي بما يسهم في إيجاد وعي مجتمعي للحفاظ على السدود والحواجز المائية وصيانتها لتجميع المياه والاحتفاظ بها لتغذية الأحواض المائية وتعويض النقص في المياه الجوفية .

حضر التدشين رئيس دعم التطوع والمبادرات المجتمعية بالمديرية بلال عليان واللجنة المجتمعية للمبادرة وعدد من الشخصيات الإجتماعية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا