تدشين توزيع البذور لمنتجي الحبوب في محافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، مشروع توزيع البذور لمنتجي محاصيل الحبوب للمزارعين في مديريات محافظة البيضاء والمقدم من وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وفي التدشين أستمع المحافظ إدريس مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي إلى إيضاحات حول آلية توزيع البذور لعدد500 كيس على الجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين في مديريات محافظة البيضاء لهذا العام وحسب الاحتياج الفعلي.

وخلال التدشين، أشاد محافظ البيضاء، بجهود وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة ومكتب الزراعة والري بالمحافظة وسعيها الحثيث نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج الحبوب عن طريق المزارعين في محافظة البيضاء.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للجمعية والمزارعين على حد سواء لما من شأنه خلق نهضة زراعية شاملة في مديريات محافظة البيضاء.. مؤكدا على ضرورة الارتقاء بمستوى المحاصيل والإنتاج الزراعي حتى نأكل مما نزرع ولاسيما في ظل الأزمة العالمية واستمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر .

وأشار المحافظ إدريس، الى أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق توجهات القيادة السياسية الحكيمة في الجانب الزراعي، والعمل بروح الفريق الواحد…مشيراً إلى أهمية إطلاق وتشجيع المبادرات المجتمعية وفقا لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى، وتنفيذا لبرامج وخطط اللجنة الزراعية والسمكية العليا للنهوض بالزراعة.

ولفت المحافظ إدريس، إلى موجّهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد مزارعون في قري وعزل مديريات محافظة البيضاء استمرارهم في زراعة وإنتاج المحاصيل المتنوعة، وفي المقدمة الحبوب، بما يسهم في تلبية السوق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي على مستوى مديريات محافظة البيضاء.

حضر التدشين رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة أيمن إدريس ومدير عام فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد الشرعبي ونائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ورئيس وحدة البذور بالمحافظة ناصر عامر الظهري وعدد من المسئولين والشخصيات الإجتماعية والمزارعين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا