إدريس وهاشم يناقشان سير تنفيذ الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، مع رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم، سير تنفيذ الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية في مرحلتها الثانية بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والجهات ذات العلاقة.

وتطرق اللقاء الموسع الأول، إلى الإجراءات التنفيذية لمخرجات الندوة الوطنية الأولى الخاصة بحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية، وتقييم ما حققته اللجان الميدانية خلال الأسابيع الماضية على مستوى مديريات المحافظة.

وشدد اللقاء على ضرورة استمرار النزول الميداني لمنع ذبح إناث وصغار الحيوانات وإغلاق المحلات المخالفة.

وفي اللقاء، الذي ضم رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي ابراهيم الديلمي ووكيلا المحافظة صالح المنصوري ومحمد الوحيشي، أكد محافظ البيضاء، أهمية اللقاء للتعريف بأهمية حماية الثروة الحيوانية من أي إهدار والالتزام بمنع ذبح إناث الحيوانات وصغارها.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية انعقاد هذه اللقاءات الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الموارد الوطنية الكثيرة والمتعددة، وتعزيز الأمن الغذائي من الثروات والموارد الزراعية والحيوانية وتنميتها..مؤكدا مساندة السلطة المحلية لمكتب مؤسسة المسالخ بالمحافظة في تنفيذ خطط وبرامج حماية الثروة الحيوانية وإنشاء المسالخ الرسمية.

من جانبه ثمن رئيس المؤسسة–رئيس الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية هاشم، جهود السلطة المحلية في محافظة البيضاء لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

ولفت رئيس المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم يحيى هاشم, إلى أن تنفيذ هذه الحملات يأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وأكد هاشم، على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعات العامة والخاصة لتنفيذ مشاريع في مجال الثروة الحيوانية.

كما أوضح مدير عام فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد حمود الشرعبي، أن تنفيذ حملات حماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي يأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

بدورة أكد مدير عام فرع المؤسسة العامة المسالخ بالمحافظة محمد عبدالله القاضي، استمرار قيادة ومنتسبي فرع المؤسسة في العمل الجاد من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من كل أشكال الاستنزاف والعبث.

وأشار القاضي إلى أهمية هذا اللقاء في تعزيز حماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها ومكافحة ظاهرة ذبح صغار المواشي والإناث والعمل على تنميتها وصولًا إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

حضر اللقاء مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي ومدير عام مديرية مسورة عبدالقادر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي ومدير وحدة التمويل الزراعي والسمكي بالمحافظة المهندس أيمن إدريس وعدد المسؤولين في الجهات المعنية ذات العلاقة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا