الرصاص يتفقد سير العمل في مشاريع إعادة تأهيل وترميم مدارس حكومية في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم، سير العمل الجاري في تنفيذ مشاريع صيانة وإعادة تأهيل أربع مدارس بالمدينة بتكلفة387 ألف دولار، وتنفيذ من المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية وبتمويل من صندوق اليمن الإنساني YHF.

وخلال الزيارة، استمع مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، الى شرح من منسق المشاريع، المهندس وليد العبسي، حول أعمال الترميم وإعادة تأهيل 68فصلا في مدرستي هائل سعيد أنعم الأساسية للبنين واللسواس الأساسية والثانوية للبنات ومدرستي والفتح والإمام علي بن أبي طالب الأساسية للبنين بمدينة البيضاء، وتنفيذ مؤسسة أبوحزام للمقاولات المعمارية والإنشائية وفي إطار مشاريع،المياه، والإصحاح البيئي، وخدمات التعليم والنازحين. ضعفا والمجتمعات المضيفة بمحافظتي البيضاء ومأرب.

وخلال الزيارة أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أهمية الاستفادة من هذه المشاريع التعليمية والتربوية،التي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية بتمويل صندوق اليمن الإنساني،كونها تشمل صيانة وإعادة تأهيل الفصول الدراسية والملحقات في المدارس ذات الأولوية.

وشدد الرصاص، على ضرورة تنفيذ تلك الأعمال وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها، والفترة الزمنية المحددة.

وأشاد الرصاص، بمستوى ما تقدمه المؤسسة الوطنية من دعم ورعاية في الجانب التربوي والتعليمي وما تسهم به في جانب تطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي والهام في إطار التنمية المستدامة والشاملة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أهمية تنفيذ هذه المشاريع التربوية والتعليمية لتحسين العملية التعليمية والتربوية بالمدينة.

بدوره أشار مدير المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف، الى أهمية مشاريع الترميم والصيانة لعدد من المدارس لاستيعاب الكثافة الطلابية والتخفيف من الازدحام والاعباء في المدارس الحكومية مدينة البيضاء..مثمنا الدور الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية في دعم جهود التنمية المحلية بالمدينة في مختلف القطاعات..

رافقة خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير مكتب التخطيط بمدينة البيضاء خلال خالد الهدار وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء

قد يعجبك ايضا