تدشين البرنامج التدريبي لإدارة التعليم بالأزمات في مديرية الحوك بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر محمد بحر البرنامج التدريبي الخاص  بإدارة التعليم في الأزمات الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم قطاع التدريب والتأهيل بتمويل من منظمة سول.

وفي التدشين أكد  مدير تربية الحديدة أن البرنامج  يستهدف ٢٤ مشاركا ومشاركة من أربعة مستويات ديوان عام الوزارة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والإدارة التعليمية و 13 مدرسة  بمديرية الحوك .

مشيرا  أن الهدف  من تنفيذ  هذا البرنامج التدريبي هو تزويد القيادات التربوية والتعليمية بموجهات وأرشادات نظرية وأدوات ونماذج عملية تمكنهم من مواصلة أعمالهم وإدارة وحداتهم ومؤسساتهم التعليمية بفاعلية ونجاح في الأزمات، بالأضافة الى تعريف المشاركين بمفاهيم الأزمة وإدارتها ونشر الوعي بإدارة التعليم في الأزمات وصولا لتبنيها من قبل الجميع كثقافة مؤسسية

من جانبه أشار مدير الادارة التعليمية بمديرية الحوك  همدان الشامي إلى أن استهداف المدارس المشاركة لهذا البرنامج جاء مبنيا على قراءات فاحصة للواقع الذي يشهد أن هذه المدارس هي الأكثر احتياجا للتدخلات الداعمة للتعليم. منوها إلى  أن استهداف هذه المدارس بهذا البرنامج سيليه تدخلات تعزز من قدرات المدارس وتمكينها من اللحاق بالمدارس التي حظيت بالعديد من التدخلات لصالح التعليم .

حضره التدشين مشرف منظمة سول لتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية عمر عبدالهادى ونائب مدير تربية المحافظة عبدالماجد الشميري  ورئيس شعبة التدريب بتربية المحافظة أنور الحكيمي ومدير المشاركة المجتمعية بالتربية إشراق صالح..

قد يعجبك ايضا