وكيل محافظة صنعاء يدشن صرف الحوالات النقدية لمستفيدي الرعاية الاجتماعية

الثورة نت|

دشن وكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، ومعه المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية، أمير الوريث، اليوم، المرحلة الـ 14 لمشروع صرف الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

وفي التدشين اطلع الوكيل عاصم على آلية صرف المبالغ للمستفيدين من المشروع الممول من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق الرعاية الاجتماعية، والفترة الزمنية التي يستغرقها كل مستفيد لاستلام ما يخصه وفق الإجراءات المتبعة.

واستمع خلال التدشين في مركز صرف الكريمي من القائمين على المشروع إلى شرح عن الإجراءات والوثائق المطلوبة لصرف مبالغ المستفيدين المقيدين في كشوف صندوق الرعاية الاجتماعية، والذين سيتم الصرف لهم عبر 241 مركزا في 17 مديرية بالمحافظة.

ونوه وكيل أول المحافظة بمستوى الحرص في تنظيم عملية صرف الحوالات النقدية من خلال تخصيص مراكز صرف واسعة على مستوى المديريات وتقديم التسهيلات لكافة الحالات المستفيدة وتفادي أي قصور وأخطاء تؤثر على انسيابية وسلاسة الصرف.

فيما أوضح المدير التنفيذي للصندوق، أن المشروع يستهدف 58 ألفا و750 حالة بمبلغ 380 مليونا و214 ألف ريال في عموم مديريات محافظة صنعاء، مبينا أن عملية الصرف ستستمر 26 يوما عبر مراكز الصرف المعتمدة في خطة المشروع.

وأشار الوريث إلى أهمية مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية والذي يصرف بشكل ربعي في سبيل تحسين الوضع المعيشي للحالات المعتمدة خصوصا في ظل التداعيات الصعبة لاستمرار العدوان والحصار على البلاد.

وأكد حرص صندوق الرعاية الاجتماعية على انجاح المشروع وفق الخطة المنشودة التي يرافقها توعية وتيسير من قبل ضباط التيسير للمشروع في جميع المديريات لتهيئة وإبلاغ المستفيدين بمواعيد الصرف

قد يعجبك ايضا