تدشين الفصل الدراسي الثاني بمدارس محافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اليوم بدء الفصل الثاني من العام الدراسي ١٤٤٤ هجرية 2022م 2023م.بمدارس محافظة البيضاء .

وخلال التدشين تفقد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة البيضاء الأستاذ سرحان صالح سواد ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، خلال زيارتهم إلي  مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء ومدرسة الثورة للبنات بمدينة البيضاء للاطلاع على سير العملية التعليمية ومستوي الانضباط الإدارات المدرسية والمعلمين فيها.

وخلال التدشين ثمن مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، الجهود التي تبذل لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري .مؤكدا أهمية تحمل الجميع للمسؤولية خلال الفصل الدراسي الثاني من أجل مواصلة التعليم العام في مدارس مدينة البيضاء.

وأكد الرصاص أهمية العمل بروح الفريق بما يضمن تسهيل الصعوبات،خاصة مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري .،ودعا قيادة السلطات المحلية وأولياء الأمور ورجال الأعمال والوجاهات والشخصيات الإجتماعية التعاون لضمان إنجاح العام الدراسي وتسهيل وتشجيع الطلاب على الالتحاق بمدارسهم خاصة الفقراء والنازحين..معتبرا استمرار التعليم إحدى جبهات الصمود ومواجهة المعتدين.

وشدد على ضرورة إصرار الجميع على مواصلة العملية التعليمية مهما كانت الصعوبات وهو ما يستدعي تفعيل المشاركة المجتمعية بما يكفل توفير الحد الأدنى من إحتياجات الكادر التعليمي.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى الدور المعول على القطاع التربوي في إعداد الاجيال بما يسهم في تعزيز جهود التنمية ومواجهة العدوان وتوعية المجتمع بمخططاته التي تستهدف اليمن ارضا وإنسانا على مستوى مدراس محافظة البيضاء.

وأشاد سواد، بصمود وثبات الكادر التربوي والتعليمي بمحافظة البيضاء خلال ثمانية أعوام من العدوان الغاشم والحصار.

من جانبه أوضح مدير أدارة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة حسين علي السيدأن عدد الطلاب الذين توجهون الى المدارس مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي170ألف و220 طالبا وطالبة موزعين على 627 مدرسه في عموم مديريات المحافظة

رافقة خلال التدشين مدير الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي ومدير اداره الامتحانات بمكتب التربية والتعليم صالح أحمد القشمري ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء محمد القنع وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا