تسليم مواقع أربعة مشاريع إعادة تأهيل مدارس في البيضاء

البيضاء../ محمد صالح المشخر

جرى في مدينة البيضاء، اليوم، تسليم مواقع أربعة مشاريع تعليمية لصيانة وإعادة تأهيل عدد من المدارس الحكومية بالمدينة بتكلفة 387 ألف دولار،وتنفيذ من المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية وبتمويل من صندوق اليمن الإنساني YHF..

وخلال التسليم،استمع رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،الى شرح من منسق المشاريع،المهندس وليد العبسي،حول أعمال الترميم وإعادة تأهيل 68 فصلا في مدرستي هائل سعيد أنعم الأساسية للبنين واللسواس الأساسية والثانوية للبنات ومدرستي والفتح والإمام علي بن أبي طالب الأساسية للبنين بمدينة البيضاء،وفي إطار مشاريع،المياه،والإصحاح البيئي،وخدمات التعليم والنازحين.ضعفا والمجتمعات المضيفة بمحافظتي البيضاء ومأرب.

وأكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أهمية الاستفادة من هذه المشاريع،التي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية بتمويل صندوق اليمن الإنساني،كونها تشمل صيانة وإعادة تأهيل الفصول الدراسية والملحقات في المدارس ذات الأولوية.
وشدد الرصاص،على ضرورة تنفيذ تلك الأعمال وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها، والفترة الزمنية المحددة.
وأشاد الرصاص،بمستوى ما تقدمه المؤسسة الوطنيه من دعم ورعاية في الجانب التربوي والتعليمي وما تسهم به في جانب تطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي والهام في إطار التنمية المستدامة والشاملة.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،أهمية تنفيذ هذه المشاريع التربوية والتعليمية لتحسين العملية التعليمية والتربوية بالمدينة.

بدوره أشار مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف،الى أهمية مشاريع الترميم والصيانة لعدد من المدارس لاستيعاب الكثافة الطلابيه والتخفيف من الازدحام والاعباء في المدارس الحكومية مدينة البيضاء..مثمنا الدور الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية في دعم جهود التنمية المحلية بالمدينة في مختلف القطاعات..
حضر التسليم مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير مكتب التخطيط بمدينة البيضاء خلال خالد الهدار وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا