مناقشة آلية تنفيذ خطة المرحلة الثانية من حملة حماية الثروة الحيوانية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم الاربعاء، آلية تنفيذ خطة المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ذبح إناث وصغار المواشي بالمحافظة وما يتضمنه من نزول ميداني.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم، أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات لحماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها ومكافحة ظاهرة ذبح صغار المواشي والإناث والعمل على تنميتها وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

وحث قحيم كافة الجهات المعنية والمواطنين إلى التعاون مع المؤسسة العامة للمسالخ في إنجاح الحملة، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على هذه الثروة والمورد الاقتصادي المهم.

فيما استعرض رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم – رئيس الحملة يحيى عبدالله هاشم نتائج المرحلة الأولى من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية التي تم تنفذها مؤخرا وحققت نجاحا كبيرا في هذا الجانب وذلك من خلال المنظومة القانونية والإجرائية التي تضمن سلامة التعامل مع الثروة الحيوانية، والالتزام بمنع ذبح إناث الحيوانات وصغارها ومنع تهريبها.

لافتا إلى أن تنفيذ هذه الحملات يأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

ودعا إلى أهمية مساندة وسائل الإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية كونها موردا وطنيا ومصدرا مهما للأمن الغذائي.. مثمنا دعم ودور السلطة في المحافظة في إنجاح المرحلة الأولى من الحملة.

حضر الإجتماع مديرا فرع المؤسسة العامة للمسالخ بالمحافظة عبدالله الشريف، والشؤون القانونية يوسف قطران، وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا