كلية الصيدلة بجامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية بعنوان “من الشهداء نستلهم العزة والثبات”

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت كلية الصيدلة السريرية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية فكرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

واستعرضت الندوة التي حملت عنوان “من الشهداء نستلهم العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق” ثلاثة محاور أبرزت جميعها فضل الشهداء ومكانتهم الدينية والدنيوية، ووجوب دعم أسر الشهداء والوقوف الى جانبهم ماديا ومعنويا.

وفي افتتاح الندوة أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، بالدور التنويري لجامعة الحديدة في ترسيخ الهوية الإيمانية والقيم الوطنية وتحصين الشباب فكريا ضد الأفكار الهدامة والحرب الناعمة.

واعتبر الاحتفال بذكرى سنوية الشهيد رسالة للعالم أجمع مفادها على صمود الشعب اليمني ووقوفه إلى جانب قيادته أسقط رهانات الأعداء والعملاء وأن زمن الوصاية والتبعية ولى إلى غير رجعة.

وأشار الوكيل حليصي إلى أن العزة والكرامة والإباء الذي يعيشه الشعب اليمني اليوم كان بفضل تضحيات الشهداء والدماء التي قدموها في مقارعة قوى البغي والإستكبار العالمي وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل وأذنابهم.. مؤكدا السير على الدرب الجهادي حتى تحقيق النصر على الأعداء.

وفي الندوة بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد احمد الاهدل، أوضح عميد كلية الصيدلة السريرية الدكتور خليل المعمري، أن الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في الحرم الجامعي الذي حرم الطلاب الدراسة فيه لأكثر من أربع سنوات جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر كان بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم بالروح والدم لدحر مرتزقة العدوان عن مشارف هذه المحافظة الصامدة.

وأستعرض سمات الشهداء الذين أفنوا حياتهم في مواجهة ومقارعة الطغاة.

بدورهما اشار عميد المكتبات بالجامع الدكتور  عبدالله القليصي ورئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة الدكتور ماجد الإدريسي، إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في الاهتمام والرعاية بأسر وذوي الشهداء كمسؤولية دينية ووطنية وأخلاقية تقع على عاتق الجميع كأقل ما يمكن تقديمه لهم عرفانا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة للذود عن كرامة وحرية الوطن.

قد يعجبك ايضا