الاطلاع على سير العمل بمشاريع ترميم وصيانة الشوارع والأنفاق بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلاع أمين العاصمة حمود عباد، اليوم، على سير تنفيذ عدد من مشاريع ترميم وصيانة الشوارع والأنفاق بالأمانة، بتمويل السلطة المحلية.

حيث اطلع أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبد الكريم الحوثي، على أعمال صيانة وتنظيف خزانات ومضخات شفط المياه في أنفاق الجسور بالأمانة، التي تنفذها الإدارة العامة لصيانة مجاري السيول والأنفاق بالتعاون مع مصلحة الدفاع المدني.

واستمعا من مديري الصيانة بالأمانة المهندس عبد السلام محاوش والمصلحة المهندس محمد النجري، إلى شرح حول طبيعة الأعمال التي تستهدف 15 نفقا من خلال تنظيف الخزانات وعمل صيانة شاملة للمضخات ومولدات وشبكات الكهرباء.

وأوضحا أن المرحلة الأولى شملت تنظيف ستة خزانات في أنفاق الرئاسة وبن شعيلة ودار سلم وجولة تعز وشارع بيروت ونفق الشايف في خط المطار، وصيانة خمس مضخات في ورشة الصيانة بمصلحة الدفاع المدني.

وأكد عباد، أن مشروع صيانة خزانات ومضخات ومنظومة الكهرباء سيشمل كافة أنفاق أمانة العاصمة وتجهيزها من مختلف الجوانب.. مؤكدا الحرص على الاهتمام بمعالجة تصريف المياه وصيانة قنوات ومجاري السيول.

وأشار إلى أن أمانة العاصمة تعمل على إعداد دراسات في قطاع الأشغال ووحدة سائلة صنعاء لإنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار من خزانات الأنفاق إلى السائلة، كونه الحل الأمثل لتصريف المياه ومنع تجمعها في الأنفاق.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة ووكيل الأشغال والمشاريع، سير العمل بمشروع ترميم وسفلتة المقاطع المتهالكة في خط المطار والشوارع المحيطة بوزارة الكهرباء بتكلفة 350 مليون ريال وبنسبة إنجاز 25 بالمائة، وكذا مشروع ترميم شوارع حي مدرسة الشهيد الأحمر بالجراف بتكلفة 53 مليون ريال.

واطلع عباد والحوثي على المرحلة الثانية من مشروع توسعة قناة شارع الأربعين الممتد من دارس وحتى البحث الجنائي، بتكلفة 213 مليون ريال، واستمعا من المهندس محمد السنحاني، إلى شرح حول تصاميم القناة البالغ طولها ٣٤٦ مترا والتي سيتم ربطها بقناة دارس.

 

قد يعجبك ايضا