رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس برقية عزاء ومواساة في وفاة شاعر اليمن الكبير الأديب الدكتور عبد العزيز المقالح الذي ترجل عن عمر ناهز الـ85 عاماً بعد حياة حافلة قضى جلّها في محراب الشعر والأدب، مدافعاً عن الوطن والجمهورية والثورة والوحدة.

وأشاد العيدروس في برقية العزاء التي بعثها إلى نجل الفقيد محمد عبد العزيز المقالح، بمناقب الفقيد وما مثلته تجربته الشعرية الفريدة، من مدرسة ستبقى فارقة في سماء الشعر اليمني الحديث والمعاصر سيما في علاقته الصادقة بالوطن والأرض والإنسان.

وأكد أن اليمن فقد برحيل شاعر اليمن الكبير، مبدعاً كتب اسم اليمن بأحرف من نور، ومثل رحيله خسارة فادحة ليس لليمن فحسب وإنما للعالم العربي والإسلامي.

وقال “لقد كان الشاعر والأديب الدكتور المقالح واحد من أروع من قدموا الأمثلة على مهمة الشاعر وتجربة الأديب في محراب الوطن والدفاع عن القيم الإنسانية وضرب مثالاً رفيعاً في احترامه للقصيدة وتمثلّه لصفة الشاعر الكبير وأكد ذلك نتاجه الغزير وشعره المتميز المنحاز في مختلف الظروف للوطن”.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء وأسرة الفقيد وآل المقالح كافة والوسط الأدبي والثقافي اليمني والعربي بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا