جامعة صنعاء تنعي رئيسها الأسبق شاعر وأديب اليمن الكبير المقالح

الثورة نت|

نعت رئاسة جامعة صنعاء، الشخصية الوطنية والأكاديمية وشاعر وأديب اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح رئيس الجامعة الأسبق، الذي وافاه الأجل صباح اليوم في العاصمة صنعاء.

وأشاد بيان النعي، بإسهامات الفقيد ومناقبه وإخلاصه لوطنه، حيث كان مناضلا مخلصا وأكاديميا كفؤا ومثقفا كبيرا أثرى المشهد الثقافي المحلي والعربي بإسهاماته المهمة التي ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال.

وأكد البيان أن اليمن خسر برحيل هذه القامة الوطنية والأدبية البارزة، أحد رجاله المخلصين الذين أسهموا في صنع ملامح المستقبل وتطوير التعليم العالي في اليمن.

وأشار إلى أن الفقيد المقالح كان أنموذجا لرجل المواقف المبدئية والصادقة في زمن الارتهان والعمالة للخارج.. لافتا إلى أن اليمنيين على امتداد الوطن وفي المقدمة الأكاديميون ومنتسبو وخريجو الجامعات اليمنية وآلاف الطلاب المبتعثين في الخارج سيظلون يتذكرون عطاءات الفقيد وإسهاماته الأكاديمية وإنجازاته العلمية والثقافية.

وعبر البيان عن خالص العزاء وعظيم المواساة لنجله محمد عبدالعزيز المقالح وأفراد الأسرة كافة وطلابه ومحبيه في هذا المصاب الجلل .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

قد يعجبك ايضا