الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

المغرب تكسب بلجيكا .. وكرواتيا تكتسح كندا

الأرجنتين تنعش آمالها .. وكوستاريكا تفاجئ اليابان في كأس العالم

 

الثورة / متابعات
حقق المنتخب المغربي فوزاً تاريخياً حينما تفوق على نظيره البلجيكي (2-0) في المباراة التي جرت على ملعب الثمامة، أمس الأحد، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022.
سجل ثنائية الأسود كل من: عبد الحميد صابري في الدقيقة 73، وزكريا أبو خلال في الدقيقة (90+2).
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وبات قريبا من التأهل للدور التالي، فيما تجمد رصيد الشياطين الحمر عند 3 نقاط.
وحافظ أسود الأطلس بذلك على شباكهم نظيفة للمباراة الثانية على التوالي رغم أنهم واجهوا كرواتيا وصيفة بطل العالم وبلجيكا الثانية في التصنيف العالمي.
وأظهر المغرب جرأة هجومية أكبر أمام المصنفة الثانية عالميا، كما لعب بصلابة دفاعية وأغلق المنافذ أمام منافسه مستغلاً تشجيعاً حماسياً في ملعب الثمامة بالدوحة وسط حضور نحو 44 ألف متفرج.
وتألق الحارس منير المحمدي، رغم مشاركته المفاجئة قبل لحظات من انطلاق اللقاء بعد إصابة الحارس الأساسي ياسين بونو، الذي شارك في مراسم عزف النشيد الوطني.
وألغي هدف للمغرب قبل نهاية الشوط الأول عبر حكيم زياش من ركلة حرة جانبية باغتت كورتوا في الزاوية القريبة للمرمى بداعي التسلل بعد العودة لنظام حكم الفيديو المساعد.
لكن صابري سجل بنفس الطريقة قبل 17 دقيقة من النهاية، بعد أن تجنب المدافع رومان سايس السقوط في مصيدة التسلل هذه المرة وخدعت الكرة الحارس تيبو كورتوا.
وأضاف أبو خلال الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بتسديدة في سقف الشباك بعد جهد رائع من زياش.
كرواتيا تكتسح كندا
قلب منتخب كرواتيا الطاولة على كندا، ليحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على استاد خليفة الدولي، في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.
تقدم ألفونسو ديفيز للمنتخب الكندي في الدقيقة 2، فيما سجل رباعية كرواتيا كل من اندريج كراماريتش هدفين (36 و70) وماركو ليفايا (44) ولوفرو ماجر (90+4).
بهذا الفوز، رفع كرواتيا رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر جدول الترتيب بالتساوي مع المغرب، فيما ظل المنتخب الكندي بالمركز الأخير بدون نقاط ويودع منافسات المونديال.
كوستاريكا تكسب اليابان
فاجأ منتخب كوستاريكا نظيره الياباني، وتغلب عليه 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بكأس العالم (قطر 2022).
ويدين منتخب كوستاريكا بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيشير فولر، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.
وحصد منتخب كوستاريكا أول 3 نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وتوقف رصيد المنتخب الياباني عند 3 نقاط.
وكان المنتخب الياباني قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على ألمانيا 2-1، فيما خسر المنتخب الكوستاريكي أولى مبارياته أمام إسبانيا صفر-7.
ويلتقي المنتخب الياباني في الجولة الأخيرة مع نظيره الإسباني يوم الخميس المقبل، فيما يلعب المنتخب الكوستاريكي مع نظيره الألماني في ذات التوقيت.
الأرجنتين تنعش آمالها
حقق منتخب الأرجنتين فوزا صعبا أمام المكسيك بهدفين دون رد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات كأس العالم قطر 2022.
وسجل ليونيل ميسي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 64، وأضاف البديل إنزو فيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 87.
ورفع منتخب الأرجنتين بهذا الفوز رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد المكسيك عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

قد يعجبك ايضا