الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

مناقشة خطة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في المحويت

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة المحويت برئاسة أمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم الخطة التنموية لمشاريع الوحدة الزراعية .

واستعرض الاجتماع المشاريع الزراعية المتلعقة بالري والموارد المائية والخدمات.

وأقر الاجتماع توزيع مادة الاسمنت كمرحلة اولى لعدد 28 مشروع خزان مياة منها اعادة ترميم واستكمال عدد من الخزانات اضافة الى خزانات جديدة باجمالي الف كيس اسمنت والذي ستعمل على حفظ مياة الخزانات والسدود والآبار وري الأراضي الزراعية المحتاجة إلى الري .

ولفت إلى موجّهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مؤكداً حرص السلطة المحلية على تقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح مثل هذه المشاريع التي تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي … حاثا على تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية في توسيع المساحات الزراعية .

وأشاد الزيكم بمستوى التنسيق بين الجهات المعنية بالقطاع الزراعي ووحدة تمويل مشاريع المبادرات في تحقيق تنمية زراعية مستدامة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي، مؤكداً أهمية الوحدة في زيادة معدلات الإنتاج الزراعي وفقا للأولويات وبحسب احتياجات المرحلة.

وأشار إلى ضرورة التحرك الجاد في تنفيذ المشاريع الزراعية والتركيز على تأهيل وإنشاء كرفانات حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في تغذية المياه الجوفية وبما يسهم في استصلاح الأراضي الزراعية ورفع مستوى الإنتاج الزراعي.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لوحدة التمويلات الزراعية بالمحافظة محمد علي قطينة الاهتمام بدعم المبادرات المجتمعية في تنفيذ المشاريع وتوعية المجتمع بأهمية الزراعة والتوجه نحو ترميم السدود والخزانات والكرفانات ودعم المزارعين وفقا للخطة الزراعية .

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحمود شملان وحسين عركاض ومديرا ادارة التخطيط المهندس عمر حزام والادرة الفنية المهندس احمد راجح .

قد يعجبك ايضا