تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي في مكتب الصحة بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ريمة اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بإدارات المكتب بالمحافظة وفروعه بالمديريات والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية.

وفي التدشين الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الصحية بالمحافظة اكد وكيل المحافظة فهد الحارسي علي أهمية التزام العاملين في القطاع الصحي بأحكام مدونة السلوك الوظيفي بما اشتملت من مبادئ وقيم وأحكام وكذا مدونة قواعد السلوك الصحي.

واعتبر  وكيل ريمة مدونة السلوك الوظيفي ميثاق شرف بين الدولة والمسؤول والموظف والمواطن لما تضمنته من أخلاقيات وسلوكيات وقيم ومبادئ تعكس مفاهيم الوظيفة العامة في خدمة المجتمع.

وأشار الوكيل الحارسي الى أهمية الالتزام بتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلي من اجل الارتقاء بالوظيفة العامة وخدمة المجتمع..لافتأ الي أن المدونة ترتكز على مرجعيات أساسية “القرآن الكريم والمنهج النبوي.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور طلال الجبري أهمية تدشين مدونة السلوك الوظيفي بمشاركة القيادات الصحية والطبية على مستوى المكتب بالمحافظة وفروعه بالمديريات.

وحث الجبري على التفاعل الإيجابي مع مضامين المدونة والالتزام بأخلاقيات العمل وقواعد وسلوكيات المهنة والانضباط الوظيفي..مشيرا الى أن المدونة أحد ثمار ثورة 21 سبتمبر التي جاءت لتصحيح مسار الدولة..منوها إلى أن المدونة ميثاق شرف لخدمة الناس وإشاعة المودة في أوساط العاملين.

عقب ذلك استعراض مدير الموارد البشرية بالمكتب جمال العمري مفردات المدونه.. وتم توزيع استمارة مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل والتوقيع عليها من قبل مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طلال الجبري ومدراء الادارات بالمكتب ومدراء الشؤون الصحية بالمديريات ومدراء المستشفيات والعاملين بالقطاع الصحي

قد يعجبك ايضا