الرصاص يدشن حملة لضبط مخالفات أسعار وأوزان الخبز في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء اليوم، حملة لضبط مخالفات الأسعار ونقص وزن الخبز في المخابز الآلية والافران الشعبية ونقاط البيع بالمدينة، تنفيذا لتوجيهات محافظ البيضاء عبدالله علي ادريس.

تستهدف الحملة التي تستمر أسبوعاً تطبيق قرار وزارة الصناعة بشأن تحديد سعر الكيلو جرام من الخبز بمبلغ 450 ريالا في الأفران، على أن لا يقل وزن القرص الواحد عن 50 جراما.

وخلال التدشين أشاد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، بالتفاعل الإيجابي لكثير من الأفران والمخابز بمدينة البيضاء، مع القرار والتزامهم بالبيع بالوزن والسعر الجديد.

ونوه بجهود فرع مكتب الصناعة والتجارة في إعداد القائمة السعرية وتحديثها بشكل مستمر وتحديد أسعار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام..مؤكدا حرص السلطة المحلية بمدينة البيضاء على مساندة هذه الجهود.

وبين المدير الرصاص عدم التهاون مع المخالفين، مؤكدا دور الجميع في التوعية بأهمية التعاون مع مكتب الصناعة والشراء بالسعر الجديد ومساندة جهود فرق الرقابة بالإبلاغ عن أي مخالفة.. وحثهم على الاستمرار في الالتزام بذلك في إطار تحقيق المسئولية المجتمعية وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتجسيد شعار الأمانة مسئولية الجميع..

وأوضح مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر، أن الحملة تهدف إلى الرقابة على المخابز واﻷفران وتطبيق قرار خفض أسعار الخبز .

وأشار المنتصر، الى أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الأعمال المشتركة وتذليل دور اللجان الرقابية المكلفة بالنزول للأفران والمخابز، والتأكد من مدى الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الوزارة..مبينا أن الفرق الميدانية حررت خلال اليوم الاول من الحملة محاضر ضبط وتحريز مخالفات لوزن رغيف الخبز لعدد من المخابز والافران بمدينة البيضاء..مؤكداً ضرورة التزام الأفران والمخابز بالقائمة السعرية لرغيف الخبز والبيع بالأوزان والالتزام بالتعاميم الوزارية المتعلقة بهذا الخصوص وبما يكفل تخفيف معاناة المواطنين.

حضر التدشين مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين

قد يعجبك ايضا