قطر تخسر وتودع المونديال.. وهولندا وإنجلترا تحسمان التأهل

البرازيل تتفوق على صربيا.. وإيران تكسب ويلز في كأس العالم

 

تلقى المنتخب القطري، خسارة قاسية على يد السنغال (3-1)، أمس الجمعة على إستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس العالم 2022م.
أحرز أهداف السنغال كل من بولاي ديا وفمارا دييدهيو وبامبا دينج في الدقائق (40، 48، 84)، بينما سجل محمد مونتاري هدف قطر (78).
جاءت المباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين، اللذين تبادلا السيطرة على مجريات الأمور، وإن كان العنابي الأكثر سيطرة لكن دون تحقيق الهدف المرجو، في الوقت الذي لعب فيه أسود التيرانجا بذكاء وكانوا الأكثر فاعلية على المرمى.
وبهذه النتيجة، حصد المنتخب السنغالي أول 3 نقاط له بالبطولة، فيما بقي رصيد قطر خاليا من النقاط ليقترب من وداع المونديال بشكل كبير.
إيران تتغلب على ويلز
تغلب منتخب إيران على ويلز بهدفين دون رد، أمس الجمعة، على ستاد أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.
حسم المنتخب الإيراني، المباراة بهدفين في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، من توقيع روزبه جشمي ورامين رضائيان.
وكان منتخب إيران قد استهل مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة 2-6 أمام إنجلترا، أما ويلز تعادلت 1-1 مع أمريكا.
وحصد منتخب إيران، أول 3 نقاط متساويا مع منتخب إنجلترا الذي يلتقي مع نظيره الأمريكي، بينما تجمد رصيد ويلز عند نقطة وحيدة.
وكان الفوز في مباراة اليوم هو الأول لإيران على منتخب أوروبي في المونديال.
تعادل هولندا والاكوادور
سقط منتخب هولندا في فخ التعادل أمام الإكوادر بهدف لكل منهما، أمس الجمعة، في ثاني جولات المجموعة الأولى بكأس العالم 2022.
تقدمت الطواحين الهولندية بهدف مبكر في الدقيقة 6 عبر كودي جاكبو، فيما عادل إينير فالنسيا النتيجة للإكوادور بعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني.
ومنح التعادل الفريقين فرصة تقاسم صدارة المجموعة قبل الجولة الختامية برصيد 4 نقاط، ليؤكدا رسميا إقصاء قطر من البطولة.
البرازيل تكسب صربيا
استهل المنتخب البرازيلي حملته في مونديال قطر، بفوز مستحق على نظيره الصربي (2-0)، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة.
ويدين المنتخب البرازيلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه ريتشارليسون الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (62 و73) من عمر المباراة التي أقيمت على ستاد لوسيل.
وحصد المنتخب البرازيلي أول 3 نقاط له ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب السويسري، الذي تغلب على المنتخب الكاميروني بهدف نظيف.

قد يعجبك ايضا