الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

إشهار جمعية المراشي التعاونية في الجوف

الثورة نت|

أُشهر أبناء مديرية المراشي- محافظة الجوف جمعية المراشي التعاونية متعددة الأغراض.

وفي حفل الإشهار الذي أقيم بحضور ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، أشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الانتاج النباتي سمير الحناني إلى أهمية أن يسود مبدأ تكاملية الخدمات بين المجتمع والحكومة، منوها بأن العمل التعاوني الممثل بالجمعيات التعاونية هو البيئة المناسبة لتحقيق النهضة الزراعية المنشودة.

وبين الحناني أن نجاح الجمعيات على المدى الاستراتيجي متوقف على قدرتها في التعامل المسؤول مع المسار الطارئ للثورة الزراعية خاصة فيما يتعلق بتوفير البذور المحسنة للمزارعين، مبديا استعداد الوزارة الوقوف إلى جانب الجمعية وإسنادها بكامل متطلباتها في الجوانب الفنية.

من جانبه، أكد مدير مديرية المراشي العقيد عدنان القحم على أهمية العمل التعاوني ودوره في إيجاد مسارات منظمة تضمن الاستدامة  في زراعة المحاصيل بمختلف أنواعها وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليص دور المنظمات في خلق واقع اتكالي من خلال العمل على تغيير ما أحدثه الدور من سن قوانين وشروط حرمت بلادنا الزراعة في فترات الأنظمة السابقة.

وأكد القحم أن تحرير القرار الاقتصادي اليمني من براثن الوصاية مرهون بتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما لفت منسق محافظة الجوف محمد الزبيري إلى الجهود المبذولة في حملات التوعية التي خاضها فرسان التنمية عن أهمية العمل التعاوني في القرى والعزل وجمع المساهمات حتى الوصول إلى لحظة الاشهار.

وأشار إلى أن الجمعية تمثل نقطة البداية للعمل المنظم في الجانب الزراعي والاستجابة المثلى لدعوة السيد القائد نحو البناء المؤسسي.

الجدير بالذكر أن الهيئة الإدارية للجمعية عقدت برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا والاتحاد التعاوني الزراعي والسلطة المحلية اجتماعها التأسيسي لإقرار النظام الأساسي للجمعية. كما جرى بالتنسيق مع مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل، والزراعة والري بالمحافظة الترشيح الأولي وتوزيع أدوار مباشرة الهيئة مهامها في تحريك عجلة التنمية الزراعية في المديرية.

حضر الحفل اللواء أبو فيصل مطوان والعميد عامر القصمة ومدير عام الزراعة بالمحافظة م. يحيى داؤود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com