إقرار إعادة تشكيل لجنة الحوض المائي لمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أقر اجتماع عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ المحافظة، عبدالله علي ادريس، أعادة تشكيل لجنة الحوض المائي لمدينة البيضاء والتجهيز لبدء عملية التحزيم لمنطقة الحوض وحمايته من الاعتداءات بالمحافظة.

وكرس الإجتماع لمناقشة مستوى الأداء بفرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة، وسبل الحفاظ على الحوض المائي بمدينة البيضاء..

وفي الاجتماع، بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، استعرض مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة، محمد علي المنصوري، الأنشطة والأعمال التي تنفذها الهيئة والصعوبات التي ترافق الأداء بالمحافظة.

فيما تطرق مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة، المهندس حسن الكهالي، إلى الوضع القائم للحوض المائي بمدينة البيضاء وسبل الحفاظ على المياه..موضحاً أن مشاريع المياه والصرف الصحي، تحتل أولوية لدى قيادة وزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها، سواء ما يتصل بالحضر أو الريف إلى جانب التركيز على توجيه التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع مستدامة.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس أهمية الحفاظ على المياه ومنع استنزاف الحوض المائي، مشيرا إلى ضرورة وضع الخطط الكفيلة بتنظيم وتنمية الموارد المائية ومنع أية تجاوزات.

وأكد ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على المياه ومنع الحفر العشوائي في منطقة الحوض، مشددا على ضرورة وضع معالجات مناسبة فيما يتعلق بتعميق الآبار وعدم السماح بالحفر في الحوض المائي والمناطق المجاورة وفقا للقانون.. مؤكداً الحرص على تفعيل المبادرات المجتمعية في تنفيذ المشاريع الخدمية بقطاع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل ظروف العدوان والحصار.

حضر الاجتماع نائب مدير فرع مؤسسة المياه بمدينه البيضاء عادل عرمان وعدد من المعنيين..

قد يعجبك ايضا