اجتماع بصنعاء يناقش مستوى الأداء الخدمي والتنموي بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

عقد لقاء موسع لقيادة وابناء محافظة ريمة مساء اليوم بالعاصمة صنعاء برئاسة المحافظ فارس الحباري كرس اللقاء لمناقشة جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم الشأن المحلي بالمحافظة.

ووقف الاجتماع بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشوري ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية أمام المستجدات الأخيرة على الساحة الوطنية.

وتناول اللقاء الجوانب المتعلقة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وتحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي الهادف لخدمة واقع المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه المحافظة وقيادتها المحلية والتنفيذية نتيجة شحة الموارد وافتقارها للكثير من مشاريع البنية التحتية.

وفي اللقاء نقل المحافظ الحباري للحاضرين تحيات قائد الثورة ممثلة بالسيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط.

وأستعرض محافظ ريمة الحباري ماحظيت به المحافظة من قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي خلال توجيهاته للمجلس السياسي وحكومة الانقاذ الوطني بشأن النهوض بأوضاع المحافظة في مختلف المجالات ووضع المعالجات المناسبة لأي إشكاليات خاصة تواجه القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة.

وأشار المحافظ الحباري الي ان توجيهات القيادة الثورية شملت العديد من تنفيذ المشاريع الخدمية خلال الفترة القادمة وحل الاشكاليات التي تواجه قيادة المحافظة والتي ثمثلت في صرف 130مليون ريال دعم لتنفيذ مشاريع المحافظة وتوجيه أمين العاصمة ومحافظي المحافظات بجمع تبرعات تجار محافظة ريمة في اي مناسبة كانت وتحويلها لصالح خدمة المحافظة واعتماد جامعة في ريمة ،كما تضمنت التوجيهات صرف المبالغ السابقة من الامانه ومحافظة صنعاء وصرف المبلغ المتبقي من ايرادات المحافظة من عام 2018 م لشراء المعدات.

وتم التوجيه بأعتماد بني الضبيبي مديرية مع عزلتين مجاوره لها والتوجيه بسفلتت دائري مدينة الجبين. وفصل مكتب بريد ريمة عن بريد الحديدة، وتم التوجيه باعتماد انشاء فرع لمصلحة الجمارك وفتح فرع لشركة النفط بالمحافظة .

كما تم اعتماد 10% من ايرادات محافظة الحديدة لريمة لشراء معدات شق وصرف قاطره لنقل المعدات..حيث تم اعتماد مادة الديزل بصورة شهرية لتشغيل المعدات  في الطرقات واجور نفقات العاملين عليها.

وحظيت ريمة بالتوجيه بصرف شاشه عرض للمناسبات الكبيرة بالمحافظة وانشاء اذاعة محلية بالمحافظة بالاضافة الى بناء الاصلاحية المركزية وبناء ادارة شرطة أمن المحافظة وكذلك اعتماد انشاء عبارات لجميع الطرق التي تم تنفيذها من الجهات الرسمية وكذلك مشاريع المبادرات المجتمعية.

وتم التوجيه بالاستمرار في دعم المبادرات المجتمعية بالاسمنت ومادة الديزل الي جانب ماتم صرفه في المرحلة الاولي وصرف قطع الغيار لمعدات وحدة الشق وصيانتها.

وأكد محافظ ريمة على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد ومضاعفة الجهود بما يكفل تحسين مستوى الخدمات وتنمية الموارد المالية وجعل المصلحة العليا للوطن فوق كل الاعتبارات والانتماءات.

وعبر المحافظ الحباري عن ثقته بتعاون قيادات المحافظة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمديريات للنهوض بأوضاع المحافظة في مختلف المجالات ووضع المعالجات المناسبة لأي إشكاليات خاصة بأبناء المحافظة.

وأشار الحباري إلى ما تعانيه المحافظة من نقص في كثير من الخدمات لأسباب متراكمة منذ إنشائها.. مؤكدا ضرورة تعزيز الجهود لمعالجة الاختلالات لإيصال الخدمات للمواطنين في كافة المديريات خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء أستمرار العدوان وحربه الاقتصادية.

كما أشار الحباري إلى أهمية دور أبناء محافظة ريمة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.. مثمنا تضحيات أبنائها وما قدموه من قوافل من الشهداء والغذاء في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية منذ بدء العدوان.

وشدد محافظ ريمة على أهمية استشعار الجميع للمسئولية الملقاة خاصة في ظل استمرار العدوان الهمجي على بلادنا.

فيما ثمن الجميع من قيادات وتنفيذي ومحلي ومشائخ ووجهاء المحافظة ماحظيت به المحافظة من توجيهات القيادة الثورية الهادفة الي تلبية احتياجات وتطلعات ابناء المحافظة بمختلف الجوانب .. مؤكدين بأنهم سيكونون عونا لقيادة المحافظة والوقوف صفا واحدا في التصدي للعدوان ورفد الجبهات بالرجال والغذاء وتعزيز التكافل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا