الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السعودية تصطدم بالأرجنتين والمكسيك تقابل بولندا

اليوم.. فرنسا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها أمام أستراليا.. وتونس تواجه الدنمارك

 

 

الثورة / متابعات

يستهل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه في كأس العالم، اليوم بمواجهة الأسترالي في اللقاء الذي يحتضنه ملعب الوكرة في العاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وتدخل فرنسا المواجهة بغيابات عدة أهمها كريم بن زيما وبول بوجبا ونجولو كانتي.
من جهته يدرك المنتخب الأسترالي الذي يشارك للمرة السادسة في المونديال صعوبة اللقاء الذي سيديره الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، حيث سيلعب بواقعية وتنظيم دفاعي محكم والاعتماد على المرتدات، كونه يلعب أمام خصم يملك الخبره في مثل هكذا بطولة فضلا عن أنه من أبرز المرشحين لتحقيق البطولة، مقارنة بالكانجاروا الذي تأهل لمونديال قطر بعد خوضه مواجهة فاصلة مع بيرو حسمتها بركلات الترجيح.
ويعود آخر فوز لأستراليا في بطولة المونديال في عام 2010، عقب تجاوزها منتخب صربيا بهدفين لهدف، وسبق لها أن واجهت فرنسا مرة فقط في النسخة الماضية التي احتضنتها روسيا، وخسرت بهدف لهدفين.
ويبدأ المنتخب التونسي مشاركته السادسة في بطولة كأس العالم، اليوم أمام الدنمارك حينما يلتقيان عند الرابعة عصر الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما فرنسا واستراليا.
ويحمل المنتخب التونسي آمالاً كبيرة في مونديال قطر 2022م بأن تكسر هذه النسخة حالة الإخفاقات التي لازمت نسور قرطاج في المشاركات الخمس السابقة والتي غادروا فيها من مرحلة المجموعات.
ويعد منتخب الدانمارك بقيادة، أحد المنتخبات المرشحة للتأهل برفقة المنتخب الفرنسي، ولهذا سيدخل مواجهة تونس بطموح تحقيق الفوز واستغلال إمكاناته وخبرة عناصره لتعزيز فرصته في حصد إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة.
ويصطدم المنتخب السعودي، في مستهل مشواره في مونديال قطر 2022 بمواجهة المنتخب الأرجنتيني في إطار منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبا المكسيك وبولندا، وسيلتقي الأخضر السعودي مع التانجو الأرجنتيني على ملعب «لوسيل» تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت اليمن.
وسيكون المنتخب السعودي على موعد تاريخي في البطولة، باعتباره أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين منذ بدء بطولات كأس العالم في 1930م، وتعول الجماهير السعودية والعربية على لاعبي الأخضر في تحقيق نتيجة مشرفة في اللقاء، خاصة وأن فوز السعودية على الأرجنتين لن يضعها في صدارة مجموعة نارية فحسب، بل وستكسر السعودية سلسلة فوز راقصي التانجو الذي وصل إلى 36 مباراة بدون خسارة ليصبح على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق في التاريخ على صعيد سلسلة «اللا هزيمة».
وكان المنتخبان السعودي والأرجنتيني قد تقابلا في أربع مباريات سابقة، ثلاث منها ودية وواحدة رسمية، حيث تواجه المنتخبان في 1988 في بطولة كأس استراليا الذهبية الودية وتعادلا بهدفين لكليهما، ليخسر المنتخب السعودي في ذات البطولة لقاء تحديد المركز الثالث بهدفين لصفر، وفي لقاء رسمي آخر ضمن منافسات كأس القارات تمكن لاعبو الارجنتين من الخروج فائزين على المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المباراة الرابعة التي جمعت المنتخبين فكانت على ملعب الملك فهد الدولي عام 2012 حين استضافت السعودية الأرجنتين وانتهت بالتعادل السلبي.
ويقص منتخبا المكسيك وبولندا، مشورهما في البطولة، مساء اليوم على استاد 974، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ويطمح المنتخبان للبحث عن بداية مثالية في البطولة التي تقام في الشرق الأوسط لأول مرة.
والتقت المكسيك وبولندا 8 مرات من قبل كانت لقاءات ودية دولية، وفي اللقاء الرسمي الوحيد بينهما تلقى المنتخب المكسيكي هزيمة بنتيجة 1-3 من نظيره البولندي في نهائيات كأس العالم 1978 بالأرجنتين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com