مكتب التربية بمحافظة ريمة ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل

الثورة نت|خالد الجماعي

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة ريمة فعالية الاحتفال باليوم العالمي للطفل للعام 2022م تحت شعار ” من حق كل طفل وطفله الحصول علي تعليم جيد” بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف.

وخلال الاحتفال الذي حضره مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي أشار مدير التربية بمديرية الجبين محمود النهاري إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للطفل بمحافظة ريمة التي تعيش ظروفا استثنائية نتيجة استمرار العدوان يمثل رسالة واضحة للعالم بأن أطفال ريمة خاصة واليمن بشكل عام يعيشون خارج اهتمام المجتمع الدولي.

وأكد النهاري أهمية مواصلة العمل من أجل تمكين الأطفال من الحصول على كامل حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والأمن وغيرها.

وأشار النهاري إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للطفل لتسليط الضوء على ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل العدوان الأمريكي السعودي.

فيما اعتبرت كلمة عن أطفال ريمة القاها الطفل راشد ماجد جرفان استمرار جرائم العدوان بحق أطفال اليمن انتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية الخاصة بحماية حقوق الأطفال.

مؤكدا أن الآلاف من أطفال اليمن قتلوا جراء العدوان وتعرضوا للإعاقة فيما تشرد عشرات الآلاف وتوقفت دور الرعاية الخاصة بالأطفال.

تخلل الفعالية التي حضرها التربويون وأعضاء مجلس الآباء فقرات انشادية وثقافية متنوعة ومسرحية هادفة ومنافسة رياضية لفريقين بكرة القدم جسدت صمود أطفال اليمن.

عقب ذلك نظم سباق ماراثون رياضي بالمناسبة بمشاركة طلاب مدارس الغربي عسوب وجمال الدين الهتاري.

حيث انطلق السباق الرياضي في خط عسوب بمركز مديرية الجبين ..وتم في ختام الماراثون الرياضي تكريم الطلاب المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى.

قد يعجبك ايضا