ضبط ناقلة تقل 18 رأساٌ من إناث الأبقار والأغنام بمحافظة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

تتواصل بمحافظة البيضاء اليوم تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي ومكافحة ذبح إناث وصغار المواشي القابلة للإنجاب التي ينفذها فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة والجهات المعنية ذات العلاقة..

وخلال عملية الضبط أشاد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،بدور الأجهزة الأمنية وأعضاء الحملة الوطنية المشتركة لحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ذبح إناث وصغار المواشي والإناث القابلة للانجاب والتكاثر في ضبط المخالفين.

وأشارا المنصوري والرصاص، إلى أن الحملة مستمرة في ضبط المخالفين في عدد من مديريات المحافظة بما فيها مركز المحافظة.. مؤكدا عدم التهاون في تنفيذ الإجراءات بحق المخالفين وفق القانون من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من كل أشكال الاستنزاف والعبث..وداعياً  إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية كونها موردا وطنيا ومصدرا مهما للأمن الغذائي..مؤكدين، أهمية التزام بائعي الأغنام وبيع اللحوم والمواطنين بما جاء في القرار الصادر عن اللجنة الزراعية بمنع ذبح إناث وصغار المواشي.

وأوضح مدير عام فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة محمد عبدالله القاضي، أن فريق التفتيش ضبط مخالفة المتمثلة في ضبط ناقلة 8من الأبقار صغار الاناث و10من الأغنام صغار الاناث في نقطة عزة مداخل مركز عاصمة محافظة البيضاء

وأشار إلى انه تم مصادرة الأبقار المضبوطة وتسليمها إلى الجهات المعنية ذات العلاقة بالمحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين…لافتا إلى أن الحملة سبقها إشعارات وتعهدات من قِبل الجزارين ومالكي المحلات والمطاعم بعدم ذباحة إناث المواشي بالمحافظة.

ولفت القاضي، الى إستمرار حملة الرقابة على أسواق اللحوم والمطاعم وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما يكفل الحفاظ على الثروة الحيوانية.. مؤكدا عدم التهاون في تنفيذ الإجراءات بحق المخالفين وفق القانون.

حضر الضبط مدير عام فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد الشرعبي ونائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح الزرعي ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدراء إدارات مكتب الزراعة والري وفرع مؤسسة المسالخ بمحافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا