الاطلاع على مستوى الخدمات في مركز الأمومة والطفولة للعلاج الطبيعي بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص اليوم على الخدمات المقدمة من، مركز الأمومة والطفولة للعلاج الطبيعي والتدريب والتأهيل الحركي بمدينة البيضاء.

وخلال الزيارة أستمع المدير الرصاص ومعه نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي من مديرة مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء الدكتورة آسيا صالح المحضار، و الأخصائية الدكتورة عاتقه النجار، إلى شرح عن آلية عمل المركز للعلاج الطبيعي وما يقدمه من خدمات تكميلية للعلاج الطبي للمصابين بالكسور والجلطات وحالات الشلل الدماغي والأطراف الصناعية والتعويضية وغيرها..مؤكدة على أن المركز لديه كادر طبي متخصص مؤهل تأهيلا عاليا في مجال العلاج الطبيعي يستطيع التعامل مع كافة حالات الإعاقة بمختلف أنواعها.منوه إلى أن تكلفة إنشاء مركز الأمومة والطفولة للعلاج الطبيعي والتأهيل الحركي تجاوزت 2000 دولار أمريكي وبتمويل منظمة الاوتشاء ومؤسسة بناء للتنمية..

وخلال الزيارة أشاد الرصاص، بالتجهيزات الحديثة للمركز وأقسامه المختلفة بمدينة البيضاء..مشيرا إلى أهمية مراكز العلاج الطبيعي في مساعدة الحالات المصابة بالإعاقة الحركية والذهنية والشلل الدماغي.

وأكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء، دعم السلطة المحلية بمدينة البيضاء ﻹنشاء مثل هذه المشاريع الخدمية في إطار الشراكة مع المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية لتجاوز الآثار التي فرضها العدوان والحصار، وتخفيف معاناة المرضى.

من جانبه أكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد علي المضرعي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة مكتب الصحة العامة بالمحافظة لإنشاء مراكز خدمية تهتم برعاية وتأهيل حالات الإعاقات الحركية والذهنية والضمور العقلي، والشلل الدماغي وغيرها، الذي يضم أحدث التجهيزات والتقنيات العلاجية والطبية الطبيعية على مستوى المحافظة.. منوهاً إلى أنه تم إنشاء ثلاث مراكز العلاج الطبيعي والتدريب والتأهيل الحركي في مدينة البيضاء ومديريتي الصومعة وردمان

وتمويل من منظمة الاوتشاء ومؤسسة بناء للتنمية ولن يكونين الأخيرة وستتبعهن عدة مراكز في بقية مديريات محافظة البيضاء.

رافقة خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا