الرصاص والمنصوري يناقشان السبل الكفيلة بتنمية وتحسين تحصل الإيرادات المالية بمدينة البيضاء

الثورة نت|محمد المشخر

ناقش إجتماع عقد بمكتب المالية بمدينة البيضاء برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري، الجوانب المتعلقة برفع مستوى تحصيل الإيرادات المالية والصعوبات التي تعترض سير الأداء المالي بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة..

وخلال اللقاء، استعرض مدير فرع مكتب المالية بمدينة البيضاء قاسم علي الشرفي تقرير حول مستوي تحصيل الإيرادات المالية في المكاتب الإيرادية بمدينة البيضاء وأسباب التعثر في التحصيل والتوريد وكذلك الأوعية الإيرادية المتاحة وآليات التنظيم وتحسين تحميل تحصيل بقية الأوعية الإيرادات في المكاتب التنفيذية وأوضاع التحصيل في الأسواق العامة بمدينة البيضاء..

وخلال اللقاء أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية تعزيز الدور الرقابي لقيادات السلطة المحلية بمدينة البيضاء واتخاذ الخطوات الإجرائية لتنمية الموارد المالية ولما من شانه رفع مستوى تحصيل الايرادات بالمدينة.

وحث مدير عام مديرية مدينة البيضاء، على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الإيرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة والاستفادة من الربط الشبكي المالي الالكتروني التابع لوزارة المالية لمتابعة الإشكالات أولا بأول واتخاذ التدابير الممكنة لتنمية الايرادات بجميع انواعها..

وشدد الرصاص، على أهمية العمل بالأنظمة المالية الالكترونية التابعة لوزارة المالية، بمايسهم في تعزيز الشفافية في تنفيذ المشاريع ومواكبة الرؤية الوطنية.

وأشار إلى أن تدشين العمل بهذه الأنظمة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ووزارة المالية لتطوير العمل المالي والتحول إلى العمل الإلكتروني.. لافتا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتجاوز التحديات الاقتصادية جراء العدوان وإفشال مخططاته باستخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع الشعب اليمني الصامد.. مشدد على كافة المكاتب الايرادية بمدينة البيضاء العمل على معالجة أي اختلالات قائمة في عملية تحصيل الإيرادات والسعي الجاد على تنميتها وتجاوز الربط المقرر على اعتبار أن ذلك سينعكس ايجابا على الاوضاع الاقتصادية والمالية للمحافظة بشكل عام .

من جانبه أكد مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر بن ناصر المنصوري، أن الانتقال من العمل اليدوي إلى الالكتروني خطوة هامة، وتحتاج لمزيد من الجهد والتعاون بين مختلف الجهات، لتحقيق النجاح وتحسين الأداء في تنفيذ مشاريع خطة المحافظة للعام الحالي 2022م.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الربط الشبكي مع المديريات والمكاتب التنفيذية فيها خاصة الضرائب والجمارك بالمحافظة.

حضر اللقاء مدير الوحدة الحسابية بالمحافظة سلمان علي الزرعي ومدير مكتب الاشغال العامة بمدينة البيضاء المهندس إبراهيم القاضي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين في مكتب المالية بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا