وكيل محافظة إب يدشن الربط الشبكي لنظام المشتريات والمخازن بصندوق النظافة

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى اليوم، الربط الشبكي لنظام المشتريات والمخازن في صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

وخلال التدشين أشار وكيل المحافظة إلى أهمية الربط الشبكي مع وزارة المالية في تحسين وتقييم الأداء المالي من إيرادات ومصروفات وتوريدات وشراء معدات.. مبينا أن مشروع الربط الشبكي يأتي في إطار الرؤية الوطنية، للتحول من العمل اليدوي إلى الإلكتروني.

وأكد الوكيل المساوى حرص قيادة السلطة المحلية على تصحيح أوضاع المكاتب الخدمية وأتمتة الأعمال المالية بالتنسيق مع وزارة المالية بما يسهم في تلافي جوانب القصور وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

فيما أشار مدير صندوق النظافة بالمحافظة المهندس سليم البحم، إلى أهمية الربط الشبكي لتطوير الأداء المالي والإداري بالصندوق، وضبط أعمال المشتريات والصرف والتوريد، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية دقيقة ومتكاملة.

وأفاد بأن نظام المشتريات والمخازن يشمل إدخال جميع البيانات والأصول الثابتة، وأوامر الصرف والتوريدات، والعُهد والمشتريات والمناقصات.. مثمنا اهتمام قيادتي وزارة المالية والمحافظة بتنفيذ الربط في صندوق النظافة باعتباره من أهم المرافق الخدمية.

بدوره أوضح مدير مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص، أن تطبيق الأنظمة الإلكترونية للإدارة المالية في المرافق الخدمية، يأتي تنفيذا لخطة وزارة المالية ضمن الرؤية الوطنية للارتقاء بالأداء المالي.

وبين أن الربط الشبكي لنظام المشتريات والمخازن يمثل مرحلة أولى يليها تطبيق عدد من الأنظمة المالية والمحاسبية خلال المرحلة الثانية في مختلف المرافق الحكومية.

من جانبه أكد مدير الأنظمة المساندة بوزارة المالية المهندس صالح الأوذن، وأعضاء الفريق الفني للوزارة أن عملية الربط الشبكي لنظام المشتريات والمخازن سيتم في جميع الأجهزة الإدارية من أجل تطوير الأداء المالي والتحول إلى العمل الإلكتروني.

واستعرضوا آلية الربط الشبكي للنظام والذي يشمل تأهيل وتدريب كادر الصندوق على استخدام النظام.

من جهته اعتبر نائب مدير صندوق النظافة محمد المنصوب، الربط الشبكي خطوة هامة لتحسين وتطوير الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

حضر التدشين نواب مدير صندوق النظافة، ومدراء الإدارات ومناطق النظافة.

 

قد يعجبك ايضا