محافظة المحويت تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

الثورة نت|

دشنت محافظة المحويت اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الاداري في وحدات الخدمة العامة بالمحافظة .

وخلال التدشين بديوان عام المحافظة بحضور وكلاء المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي، اوضح امين عام محلي المحافظة علي الزيكم, إلى أن مضامين مدونة السلوك الوظيفي تتمحور حول الدور الأساسي لوحدات الخدمة العامة المتمثل في تقديم الخدمات للمواطنين، انطلاقاً من المفهوم الإيماني للمسؤولية وأنها تمثل بيئة ضد الفساد والرقابة الذاتية وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة.

واشار الى ان مرجع مدونة السلوك الوظيفي الدستور والقوانين النافذة والهوية الإيمانية اليمنية … لافتا الى ان هذه المدونة تمثل مسيرة بناء وتنمية تساعد على تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للمواطنين.

وحث الامين العام الزيكم على التفاعل الإيجابي مع مضامين المدونة والإلتزام بأخلاقيات العمل وقواعد وسلوكيات المهنة والانضباط الوظيفي، كون المرحلة تتطلب رفع وتيرة العمل والإنجاز في أداء المهام وتحقيق نقلة نوعية في العمل الإداري والوظيفي لمختلف وحدات الخدمة العامة .

وأشار امين عام محلي المحافظة إلى أن المدونة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإرساء معايير أخلاقية، وقواعد ومبادئ أساسية للوظيفة العامة، تمثل سلوكا تنويريا للارتقاء بمستوى الأداء في مختلف المجالات.

وأهاب بكافة موظفي الخدمة العامة الاطلاع على المدونة وقراءتها بعمق وفهم محتواها ومضامينها وتطبيقها، خاصة أن هذه المدونة قد شملت على أهم المبادئ والأخلاقيات الضامنة لنجاح العمل الإداري والمؤسسي ويجب الالتزام بها لخدمة المجتمع .

 

قد يعجبك ايضا