قيادة محافظة البيضاء تدشـن العمـل بمـدونة السـلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة المدنية العامة التابعة لمحافظة البيضاء والتي تنظم العمل المالي والإداري في كل المكاتب التنفيذية والأجهزة والمؤسسات والمصالح الحكومية العامة بمحافظة البيضاء.

وأكد محافظ محافظة البيضاء للواء عبدالله علي حسين إدريس، خلال حفل التدشين بالعمل بالمدونة أنها تحظى بأهمية بالغة في المنظومة الإدارية وبرنامج الإصلاح والتطوير المؤسسي الذي يتنباه القطاع الإداري من خلال وزارة الخدمة المدنية.

أوضح المحافظ إدريس، في كلمته بحضور مشرف عام المحافظة سام علي الملاحي ووكيلا المحافظة أمين الجوفي وصالح المنصوري ومدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، ومدراء العموم بالمحافظة أن المدونة تضمنت عددا من المحاور التي تنظم العمل الإداري وتقديم الخدمات للمواطنين بدرجة أساسية وذلك انطلاقا من المفهوم الإيماني..موضحا بأن العمل هو سلوك حضاري يجب الالتزام به من خلال ترسيخ النظرة الإيمانية للوظيفة العامة وللمواطن المتلقي للخدمة كون الوظيفة في الأصل ممارسة أخلاقية وقيمية.

وأشار محافظ البيضاء، إلى أن المدونة السلوكية تمثل ضمانة حقيقية وفاعلة لتحسين الأداء والانضباط الوظيفي وتجويد آليات العمل وتقديم نوعي للخدمات العامة التي تقدمها الدولة كما أنها تخلق بيئة طاردة للفساد..

وقال المحافظ إدريس: إن المدونة تعتبر وثيقة إرشادية ملزمة لكل موظف ومرجعاً للسلوك المهني وأخلاقيات المهنة والعمل كونها تضمنت واحتوت على الكثير من الأساسيات والمعايير الناظمة للعمل الوظيفي الحكومي..

وجه المحافظ المحافظة مكتب الخدمة المدنية بمحافظة البيضاء بضرورة المتابعة وعمل التقييم بشكل دوري لكافة المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية والمؤسسات والمصالح الحكومية في محافظة البيضاء وعلى مستوى المديريات حول مستوى تنفيذ الأنشطة والالتزام بمدونة السلوك..

وحث اللواء إدريس، على ضرورة عقد ورشة عمل لكافة قطاعات مكاتب الوزارات وفروع المؤسسات العامة التابعة لها بمحافظة البيضاء لاستيعاب هذه المدونة والعمل بها..

وخلال التدشين، أستعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة فضل العواضي، الإجراءات المتعلقة بتطبيق مدونة السلوك الوظيفي في محافظة البيضاء ومدراء عموم فروع الوزارات ومؤسساتها وهيئاتها ومكاتبها في محافظة البيضاء..

وأشار العواضي، إلى أهمية المدونة في شحذ الهمم وبذل المزيد من العطاء، كونها تركز على السلوك التربوي والاستشعار للمسؤولية..معتبرا المدونة أحد المحددات والموجهات الهامة للارتقاء بالعمل الإداري وتجويد وتطوير مستوى الأداء في محافظة البيضاء.

ولفت مدير عام مكتب الخدمة المدنية بمحافظة البيضاء، إلى شمولية مدونة السلوك الوظيفي لكافة المهام والمسؤوليات، التي يجب الالتزام بها..مشيرا إلى أن المدونة تفصيلية وشاملة لكل المكاتب التنفيذية والأجهزة الحكومية والمؤسسات والمصالح العامة والقطاعات والإدارات والأقسام في محافظة البيضاء وفروع المديريات بالمحافظة

فيما أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية المدونة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإرساء معايير أخلاقية، وقواعد ومبادئ أساسية للوظيفة العامة في محافظة البيضاء..مبينا، بأن المدونة ملزمة للجميع بما يسهم في تصحيح مفهوم الوظيفية العامة باعتبارها مسؤولية لخدمة الناس..

واعتبر المدير العام الرصاص، مدونة السلوك إحدى الخطوات المهمة لتحسين الأداء والانضباط الوظيفي، وتجويد العمل وخلق بيئة طاردة للفساد..

قد يعجبك ايضا