مناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية بكليتي التربية والعلوم الإدارية بجامعة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بجامعة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، سير العملية التعليمية والأكاديمية بكليات الجامعة ومنها كليتي التربية والعلوم الإدارية بمدينة البيضاء والصعوبات التي تواجهها.

واستعرض نائب رئيس جامعة البيضاء الدراسات العليا الدكتور حميد الجبر خطة مجلس الجامعة وأبرز الخطط المستقبلية لافتتاح أقسام الطب والهندسة والزراعة في مباني الجامعة بمدينة البيضاء وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه الجامعة وسبل معالجتها.. مستعرضا أبرز الاحتياجات القائمة في كليات الجامعة والسبل الكفيلة باستمرارية العملية الأكاديمية وتعزيز الأداء.

واستعرض الاجتماع، إعداد خطة متكاملة تتضمن الاحتياجات الأساسية الافتتاح أقسام الطب والهندسة والزراعة في مدينة البيضاء إلي جانب كليتي التربية والعلوم الإدارية بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة والسبل الكفيلة باستمرارية العملية الأكاديمية وتعزيز الأداء وتفعيل الأنشطة الطلابية وكذا تكريس الجهود وبما يضمن الوصول الى تجويد التعليم بالجامعة.

وثمن المجتمعون جهود الكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة في سبيل إستمرار العملية التعليمية رغم الأوضاع التي فرضها العدوان جراء إستمرار العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، دعم السلطة المحلية لجهود قيادة الجامعة حفاظا على مصلحة الطلاب وانتظام العملية التعليمية في كليتي التربية والعلوم الإدارية بمدينة البيضاء وكذلك المواضيع الجديدة لافتتاح أقسام الطب والهندسة والزراعة في رحاب مباني الجامعة بمدينة البيضاء..مثمنا جهود قيادة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ونقابة أعضاء هيئة التدريس في إنجاح العملية الأكاديمية.. مشيداً بالدور العلمي والأكاديمي الذي تقدمه جامعة البيضاء رغم شحة الإمكانات.

وأشار المحافظ إدريس إلى أن جامعة البيضاء تمثل صرحا علميا يستوجب تضافر جهود الجميع من أجل ديمومة واستمرارية العملية التعليمة في الجامعة.. مؤكدا تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في النهوض بالتعليم الجامعي وإيجاد الحلول المناسبة بضمان نجاح العملية التعليمية بمختلف الكليات جامعة البيضاء.

وكان أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، أشار إلى أهمية التنسيق مع السلطة المحلية بمدينة البيضاء واللجنة المجتمعية في تجاوز التحديات التي تواجه كليتي التربية والعلوم الإدارية بمدينة البيضاء بسبب شحة الموارد والإمكانيات وعدم الإقبال التسجيل من الطلاب والطالبات في كليتي التربية والعلوم الإدارية بمدينة البيضاء خلال العام الجامعي الحالي..لافتا إلى الاحتياج لتوفير أجهزة ومعدات للمعامل ورفد الجامعة بالكوادر الأكاديمية التي تتطلبها..مؤكدا أهمية استمرار العملية التعليمية وإنجاحها والعمل على تجاوز التحديات والوصول إلى التميز في ظل المرحلة الحالية.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة أمين الجوفي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي

ونائب رئيس جامعة البيضاء لشؤون الطلاب الدكتور محمد الانسي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وعميد كلية العلوم الإدارية بالبيضاء الدكتور أحمد الجرادي وعدد الإداريين والأكاديميين بجامعة البيضاء.

قد يعجبك ايضا