مجلس وزارة الإدارة المحلية يناقش جهود إعداد وتنفيذ اللائحة التنظيمية للوزارة

الثورة نت|

ناقش مجلس وزارة الإدارة المحلية في اجتماعه اليوم، برئاسة الوزير علي بن علي القيسي، الجوانب المتصلة بهيكلة الوزارة، بما يسهم في النهوض بأدائها ودورها الرقابي والإشرافي على أجهزة السلطة المحلية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم، الخطوات المنفذة في إعداد وتنفيذ اللائحة التنظيمية لديوان عام الوزارة.

وخلال الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية، على ضرورة مضاعفة الجهود وإنجاز المهام بمختلف القطاعات والإدارات العامة أولا بأول.

وأشار إلى أن تحقيق النجاح في الوزارة سينعكس على كافة المحافظات ويسهم في تحقيق نقلة نوعية في تنفيذ المشاريع والبرامج والأنشطة التي تضمنتها خطط العمل للعام الجاري.

وأشاد بالنجاحات المتتالية التي تحققها قيادة محافظة صنعاء في إرساء قواعد العمل المؤسسي، وخصوصا في ما يتعلق بدعم وإنجاح المبادرات المجتمعية، والجمعيات التعاونية، وغيرها من القضايا الاستراتيجية.. داعيا بقية المحافظات إلى الاستفادة من التجربة الناجحة لمحافظة صنعاء.

كما ثمن وزير الإدارة المحلية، بجهود اللجان الميدانية لتقييم أوضاع وأداء المكاتب التنفيذية في محافظات الحديدة وتعز وإب.. لافتا إلى أهمية الرفع بالتقارير النهائية للجان الميدانية للاستفادة منها في تجاوز الصعوبات وتلافي أوجه القصور.

من جانبه استعرض نائب الوزير، مشروع اللائحة التنظيمية لديوان عام الوزارة، وقرار تشكيل اللجنة الخاصة بتنفيذ اللائحة المعدلة، والآلية التنفيذية لعمل اللجنة.

وأوضح الحمران أنه سيتم عقد ورشة عمل لقيادات الوزارة من وكلاء ووكلاء مساعدين والمدراء لاستعراض ومناقشة اللائحة التنظيمية للوزارة.

فيما قدم وكيلا الوزارة رماح هبة وعمار الهارب، ومدير الموارد العامة المشتركة والدعم المركزي سلطان الرصاعي شرحا موجزا عن التقارير الأولية لنتائج الجان الميدانية المكلفة بالتفتيش والتقييم لأعمال السلطة المحلية في محافظات الحديدة وتعز وإب.

قد يعجبك ايضا