اجتماع موسع في البيضاء يناقش سبل استقرار الأسواق وضبط الأسعار

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع عقد بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس،مهام وأنشطة مكتب الصناعة والتجارة وجهود الضبط للمخلفات التموينية واستقرار الاسواق في مديريات المحافظة..

وفي الاجتماع الذي ضم وكيلاً المحافظة ناصر الريامي وأمين الجوفي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني ومدراء فروع مكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات، جرى أستعرض المهام والأعمال التي ينفذها مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وفروع المديريات والسبل الكفيلة بتجاوز التحديات والمعوقات وكذا دور التجار في التعاون مع المكتب لتحقيق الاستقرار السلعي

وخلال الاجتماع أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة صالح ناصر المكلي أن المكتب ينفذ العديد من حملات النزول الميداني وذلك بهدف تثبيت الاسعار والحد من ارتفاعها ومراقبة اوضاع الاسواق والمحلات التجارية وذلك من منطلق الحرص على التخفيف من معاناة المواطنين خصوصا في ظل الحصار الاقتصادي من قبل العدوان ..

وأشار المكلي، الى ضرورة تعاون التجار مع الجهود التي ينفذها المكتب بهدف تفعيل الدور الرقابي والالتزام بالتوجيهات والتعميمات الصادرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة وبما من شأنه ضبط المتلاعبين الذين يستغلون الاوضاع التي تمر بها بلادنا في ظل العدوان والحصار .

كما استعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري،،تقريراً حول تفعيل الموارد المالية في مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والمديريات، ونتائج اللجنة المالية المكلفة بحصر الأوعية الإيرادية والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات المالية بمختلف أنواعه وأبرز الصعوبات وسبل معالجتها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤى والتصورات الهادفة إلى معالجة أسباب ضعف تحصيل إيرادات في مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والفروع واعداد جدول زمني للنزول الميداني على مستوى المكاتب الايرادية التابعة لفروع مكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات لمناقشة المشاكل التي تعيق عملية تحصيل الايردات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتجاوز مختلف الصعوبات والتحديات والالتزام باللوائح والتعميمات الواردة من وزارة الصناعة والتجارة وعدم التهاون مع المتلاعبين باقوات المواطنين..مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون أثناء تنفيذ حملات النزول الميداني الى المحلات التجارية والأسواق العامة.

ولفت، الى ضرورة تكاتف وتعاون مختلف الجهود المجتمعية من أجل تعزيز وتفعيل جهود مكتب الصناعة في ضبط المخالفات والحد من التلاعب في اسعار المواد التموينيه والغذائية والابلاغ عن المخالفات التموينية بالمديريات..

وشدد المحافظ إدريس، على ضرورة التزام التجار ومستوردي السلع الغذائية الأساسية بقوائم الأسعار المقدمة من قبلهم لوزارة الصناعة والمتضمنة التسعيرة الجديدة المتناسبة مع هبوط سعر الصرف..

وأشار محافظ المحافظة إدريس، إلى أهمية وضع قوائم الأسعار المعتمدة على واجهات المحلات التجارية ليكون الموطن شريك في عملية الرقابة ضد المخالفين والمتلاعبين بالأسعار..

وجرى خلال الاجتماع الإستماع الى اطروحات من مدراء الإدارات بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وفروع المديريات، بشأن تنفيذ حملات النزول الميداني والاستيضاح بخصوص المشاكل التي ترافق أعمال النزول واقر الاجتماع تفعيل الدور الرقابي والاشرافي وفقا للقانون ومطابقة فواتير البيع والشراء مع القائمة السعرية المقرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والالتزام باللوائح المتعلقه بغرامات المخالفات والتعاون مع الجهود التي يقوم بها مكتب الصناعة والتجارة لما من شأنه الحد من التلاعب بالاسعار والغش السلعي وتطبيق قائمة الاشهار السعري في مديريات محافظة البيضاء..

حضر الاجتماع مدير عام الموارد المالية بالمحافظة عبدالله محمد الثرياء ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي ونائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة سلمان الفرزعي ومدراء الإدارات بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ومدراء فروع مكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية في الجهات المعنية بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا